fbpx
الحدثبتوقيت الجزائرسلايدرعالم

الجزائر لا تقبل استمرار ليبيا في حالة عدم الإستقرار

وفايز السراج يحل بالجزائر

 

حلّ اليوم الخميس، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج، بمطار هواري بومدين الدولي  مرفوقا بوفد يضم كل من وزير الخارجية ومستشارين ومسؤولين عسكريين في زيارة للجزائر تدوم يوم واحد.

وأكد السيد بن علي شريف الناطق باسم وزارة الخارجية الجزائرية “لا يمكن في أي حال من الأحوال أن تقبل الجزائر استمرار ليبيا في حالة عدم الاستقرار التي تنجر عنها تداعيات خطيرة جدا على الأمن والسلم ليس فقط  على ليبيا وإنما على كافة دول الجوار”.

وأضاف الناطق الرسمي للخارجية في تصريح صحفي على هامش المحادثات الثنائية التي جمعت بين وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم  ونظيره الليبي  محمد الطاهر سيالة  أن زيارة السيد السراج  والوفد المرافق له “تندرج ضمن المشاورات الدائمة والمتواصلة مع الإخوة الليبيين  ومع كل الفاعلين على المستوى الدولي والجهوي في محاولة لتجاوز الوضع الحالي في ليبيا”.

مشيرا أن العمل والمشاورات واللقاءات مستمرة في سبيل إيجاد حل سياسي للأزمة في ليبيا مؤكدا أن الجزائر “حاضرة في المشهد الليبي وستواصل الجهود للوصول إلى حل يضمن وحدة الشعب الليبي وسيادته ويضمن أيضا الأمن والاستقرار في ليبيا وفي كافة المنطقة”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق