fbpx
سلايدرمنوعات

Google توجه ضربة قوية لشركة Huawei

بعد ما أدرجها ترامب في القائمة السوداء

وجهت Google ضربة قوية لشركة Huawei الصينية من خلال منعها من استخدام تطبيقاتها وخدماتها المختلفة، وهو ما يجعلها واحدة من أكبر الضربات فى التوترالمستمر مع الولايات المتحدة، ففى الأسبوع الماضى.

وأضافت إدارة دونالد ترامب هواوي إلى القائمة السوداء للتجارة، وفرضت قيودًا تجعل من الصعب على الشركة التعامل مع نظرائها الأمريكيين، وبناءً على الحظر، قامت شركة جوجل بإيقاف العمل مع هواوي، مما يعنى أن الشركة ستفقد على الفور إمكانية الوصول إلى التحديثات لنظام تشغيل أندرويد من جوجل.

من جهة أخرى كان الرد سريعا من العملاق هواوي حيث صرحت الشركة في بيان لها:” لقد ساهمت هواوى بشكل كبير في نمو وتطور نظام الاندرويد في جميع أنحاء العالم. ومن ناحيتنا كواحد من أكبر شراء الاندرويد العالميين عملنا عن كثب مع المنصة مفتوحة المصدر لتقديم نظام متكامل استفاد منه المستخدمين وصناعة هواتف الاندرويد ككل”.

وأضاف البيان: ” ستستمر هواوى في توفير التحديثات الأمنية وخدمات ما بعد البيع لكافة الهواتف والأجهزة اللوحية من هواوي وهونر بما في ذلك الهواتف التي تم إطلاقها رسمياً وما زالت لم تباع حتى الآن”.

يذكر أنه وبحسب ما أعلنت عنه جوجل رسمياً فالمستخدمين الحاليين لهواوى لن يتأثروا بقرار جوجل وستمكنون بالاستمتاع بكافة خدمات جوجل على هواتفهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق