الرئيسية بتوقيت الجزائر وزير الموارد المائية ساخط عن مسؤولي قطاعه بسكيكدة

وزير الموارد المائية ساخط عن مسؤولي قطاعه بسكيكدة

كتبه كتب في 2 مارس 2021 - 9:39 م

أمر وزير الموارد المائية ميهوبي مصطفى، كمال اليوم ، بفتح تحقيقات عاجلة لمعرفة خبايا تسيير المشاريع المتأخرة بولاية سكيكدة.

جاء هذا خلال زيارة عمل و تفقد بالولاية، حيث كانت الإنطلاقة من سد زردازة بإعتباره أحد أكبر السدود بالمنطقة، و الذي تصل قدرة إستيعابه إلى 9770000متر مكعب.

أين صرح “من غير المعقول ولاية تحوي 4سدود بالإضافة إلى مياه البحر يعاني شعبها من الجفاف”،

و واصل”سنسعى لجعل ولاية سكيكدة وجهة سياحية خصوصا أنها ثروة صناعية فلاحية ومائية”

كما قام ميهوبي بالإستماع إلى بعض إنشغالات المواطنين هناك،ووعد بإيجاد إستراتجيات تساهم في ضبط القطاع.

و شدد وزير الموارد المائية على ضرورة تسليم مشروع إعادة تأهيل محطة التصفية بواد لقصب في آجالها المحددة،معربا عن عدم رضاه من الخدمات التي يقدمها قطاعه بولاية سكيكدة.

و هذا بعد الإحتجاجات التي عرفتها الولاية بذلك الخصوص ، كما تعهد بتحسين تلك الخدمات و أكد سعيه وحرصه الدائم لحلحة أزمة المياه في القريب العاجل.

وذلك بإستعلال مشاريع التحويلات مابين السدود،معتبرا أنها أحد سبل الخروج من أزمة الجفاف،إضافة أن هذا يندرج ضمن الاولويات المسطرة من قبل وزارتهم.

و أعطى وزير الموارد المائية تعليمات لمشروع إعادة الإعتبار لمحطة ضخ المياه ببلدية فلفة، لإنقاص الضغظ وكذا تمكين المواطنين من الإستفادة منها قبل حلول شهر رمضان.

و قد إعتبر مشكل تذبذب كميات منسوب المياه الموجودة بين السدود راجع إلى التسربات الكبيرة التي أثرت سلبا على الأشغال.

كما أنه إنتقل لتفقد بعض المشاريع الخاصة بتصفية المياه وعلى رأسها محطة بلدية حمادي كرومة، للوقوف على سيرورة المشاريع هناك.

فقد بلغت تكلفة المشروع إلى 1386972631.80دج، والذي كان من المفروض ان يسلم في 17نوفمبر 2020.

حيث أضاف الوزير” منحنا غلاف مالي كافي لإتمام كل ما تم وضعه من مشاريع، وسيتم توزيع المياه بالولاية لمدة 10ساعات يوميا في إنتظار إكتمال الأشغال “

و قد طرح مدير الغرفة الفلاحية هوام عماد أحد معوقات تأخر الأشغال، وهو مشكل إنجاز بناية فوق قناة الجر بسد زردازةالأمر الذي حتم الدخول لأورقة العدالة مستغرقا 7 سنوات.

مما أدى إلى حرمان 650 هكتار من الأراضي الزراعية الخصبة من السقي، و الذي نتج عنه إنخفاض كبير في إنتاج بذور البطاطا و البقول التي تمون بها ولاية سكيكدة عدد من ولايات الوطن.

و وعد ميهوبي بإعادة فتح الملف مجددا و تطبيق القانون بشانه “القانون يعلى و لا يعلى عليه”.
ع.وسام

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .