الرئيسية اقتصاد وزير الصناعة: الإعفاءات الجمركية خلقت جرم تضخيم الفواتير

وزير الصناعة: الإعفاءات الجمركية خلقت جرم تضخيم الفواتير

كتبه كتب في 2 مارس 2020 - 2:13 م

أكد وزير الصناعة والمناجم، فرحات آيت علي براهم، اليوم الاثنين، للإذاعة الوطنية، ان “الإعفاءات الجمركية ولدت جريمة اقتصادية تمثلت في تضخيم الفواتير“.

وكشف الوزير إلى ضرورة مراجعة كافة القوانين الملغمة التي تضمنتها قوانين المالية التكميلية لبعث إقتصاد بمعايير دولية، و على مصالح قطاعه التطلع لخلق وبعث استثمارات حقيقية منتجة من شأنها خلق مناصب شغل دائمة.

وفي حديثه عن التحفيزات التي ستقدم للمستثمرين قال الوزير أن “قطاع وزارة الصناعة والمناجم يعمل على تهيئة مناخ أعمال شفاف لتحفيز المستثمرين الجادين.

وبخصوص قاعدة الإستثمار الخاصة بالأجانب، أشار الوزير أنه سيتم إلغاء تام لقاعدة الاستثمار 51-49 باستثناء المشاريع الاستثمارية.

كما يعمل قطاع الصناعة والمناجم على بعث “العديد من المشاريع المنجمية على رأسها مشروع الفوسفات لجبل العنق بمرافقة شركات أجنبية

وفي مجال تصنيع السيارات، قال فرحات آيت علي، “تطبيق دفتر الشروط الجديد من شأنه أن يبعث صناعة السيارات الحقيقية في الجزائر”“لن تكون هناك صناعة للسيارات على حساب الإقتصاد الوطني”.

واضاف فرحات آيت علي أنه “منح الإعفاءات الجمركية والجبائية الشاملة كانت من المفروض أن تساهم في تراجع أسعار السيارات، ومع ذلك شهدت السوق الوطنية ارتفاعات محسوسة”.

.

”.

.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .