الرئيسية الحدث وزير الصحةمطلوب لدى مرضى السرطان !

وزير الصحةمطلوب لدى مرضى السرطان !

كتبه كتب في 27 مارس 2021 - 9:48 م

يعيش مرضى السرطان منذ فترة على صدقات الجالية الجزائرية في الخارج، فمستشفيات الجزائر تفتقر لدواء “ميدوثغيكزاث”.

و إتضح أن الدواء متوفر سوى في المستشفيات،فقد تواصل مع “الوميض” العديد من مصابين السرطان، وعبرو عن تدمرهم مما آلت اليه الوضعية خصوصا أثناء جائحة كورونا.

فالمرضى يقطعون مسافات لأجل العلاج من أقصى الجنوب ، إضافة إلى غياب التجهيزات مما يدفعهم للتوجه للخواص من أجل إجراء التحاليل الطبية او السكانار.

كما أكد بعض الأطباء أنهم يعانون من نقص كبير في كميات الدم رغم أن مصالحهم تقوم بحملات تبرع عبر مختلف أرجاء الوطن من فترة لأخرى.

و نفس الإشكال بالنسبة لدواء “اميدكس” الذي كان في السابق 28 حبة و أصبح الآن 30 حبة، الغير مقنن في النظام الخاص ببطاقة الشفاء، الأمر الذي يضطر المستهلك لاقتناءه وتسديد ثمنه،

وفي نفس السياق دواء “ثولفون”
أيضا غير معني بالتأمين رغم وجود شريط أخضر في الملصق، كون أن المرضى يلزمون الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء تدارك الأمر وإضافتهم، لكونهم يضطرون لدفع مبالغ باهظة جراء التنقل و غيرها من مصاريف العلاج، فتوجب على مسؤولي القطاع النظر لهاته الفئة التي تعاني في صمت وإنقاذ حياتهم.

ع. وسام

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elwamidh/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757