13.3 C
Los Angeles
11 ديسمبر، 2019
الوميض
مجتمع

وزير السكن يتعهد بإنهاء برامج السكنات في آجالها

وعد وزير السكن والعمران والمدينة، كمال بلجود، بإنهاء كافة برامج السكنات ، وشدد على أهمية  احترام مقاييس الجودة في البناء بجميع أنوعه من سكنات ومرافق وتجهيزات عمومية، حيث أعطى تعليمات بضرورة إنهائها في آجالها وفق  الإجراءات القانونية والتنظيمية المعمول بها .

وفي لقاء جمعه بمسؤولي الوزارة ، أمس الاثنين، زيادة على كل الفاعلين في حلقة بناء السكنات والتجهيزات العمومية من أصحاب المشاريع والمقاولين، وكذا مكاتب الدراسات التي تشرف على عمليات المتابعة، المؤسسات و الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء المكلفة بالإنجاز، على مستوى مقر الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء، نوه الوزير على ضرورة المتابعة الميدانية الصارمة للأشغال من طرف كل الفاعلين سواء كانوا أصحاب مشاريع أو مكاتب دراسات و رؤساء مشاريع، واعطاء تقارير عن البرامج المنجزة والسارية الإنجاز.

وفي بيان للوزارة ، فقد تم توسيع نشاط الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء، لتشمل الأشغال الثانوية على مستوى كافة مشاريع إنجاز السكنات والتجهيزات العمومية.

وقام الوزير بإعطاء تعليمات بخصوص  إنشاء لجنة مختصة على مستوى كل ولاية مع المشاركة الفعالة لهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء، المكلفة بإجراء زيارات لكل الورشات والمشاريع من أجل مراقبة نوعية الأشغال، وبنيتها التحتية والمواد المستخدمة في البناء، حيث وعد الوزير بتابعة المخالفين قضائيا .

Related posts

تذبذب في توزيع المياه بعدة بلديات بڨالمة

وردة سعدي

المغاربة يصطادون المهاجرين الجزائريين

خالد بوعكاز

غرق طفل بمسبح مركب سياحي بڨالمة

التحرير

اترك رد