الرئيسية صحة وزارة الصحة تجدد دعوة المواطنين للتلقيح

وزارة الصحة تجدد دعوة المواطنين للتلقيح

كتبه كتب في 6 يونيو 2021 - 9:52 ص

أشرف الناطق باسم اللجنة العلمية لمتابعة وباء كورونا في الجزائر الدكتور جمال فورار صباح اليوم الأحد ، على انطلاق حملة تقديم اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 خارج الهياكل الصحية ، على مستوى ساحة الكتّاني ببلدية باب الواد في العاصمة.

وقال فورار في مستهلّ العملية إنه سيتم توزيع فضاءات جوارية لتقديم اللقاحات للمواطنين عبر كافة ولايات الوطن قبل نهاية الأسبوع الجاري.

ودعا المتحدث جميع المواطنين البالغين 18 سنة فما فوق إلى التقدّم لتلقّي اللقاح على مستوى الفضاءات المفتوحة خارج الهياكل الصحية، سواء كانوا مسجّلين على الأرضية الرقمية المخصّصة للعملية أم لا.

وقال فورار إن تلقّي اللقاح من شأنه تقليل حالات الوفاة جراء الإصابة بالوباء ، مع الاستمرار في احترام إجراءات الوقاية ، على غرار التباعد الجسدي وارتداء الأقنعة ، خاصة بعد عودة حالات الإصابة بالوباء إلى الارتفاع في الجزائر في الأيام الأخيرة.

وسيتمّ اتّباع نفس خطوات التلقيح الجارية في المستشفيات على مستوى الفضاءات المفتوحة خارج الهياكل الصحية، بداية من الفحص الطبي إلى مكوث متلقّي التلقيح لمدة 30 دقيقة تحت المراقبة الطبية ، حسب ما أوضح فورار.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elwamidh/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757