الرئيسية بتوقيت الجزائر وزارة السياحة تقف على دور الأسرة في المجتمع المدني

وزارة السياحة تقف على دور الأسرة في المجتمع المدني

كتبه كتب في 14 أبريل 2021 - 11:47 م

نظمت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي يوم الأحد الفارط خرجت ميدانية إلى ولاية جيجل لإبراز دور الأسرة في المجتمع المدني.

وجاء هذا تحت توجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بضرورة تفعيل العمل العائلي بكافة أنحاء الوطن بصفة عامة وفي مناطق الظل بصفة خاصة و تقريب الادارة من المواطن للإستماع لإنشغالتهم والتكفل بها .

شاركت في هذه التظاهرة كل من السيدة مليكة مباركة مدير فرعي لتطوير العمل وترقيته بوزارة السياحة والسيدة جريبية لبنى مدير فرعي لتأطير العمل العائلي وتنظيمه بذات الوزارة ، رفقة السلطات المحلية و الجمعيات المهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة .

إنتهت هذه التظاهرة بجملة من التوصيات أولها منح الأولوية لذوي الاحتياجات الخاصة في دعم المشاريع في إطار الإتفاقية المبرمة بين مديرية السياحة والوكالة الوطنية لدعم وترقية المقاولاتية وتوفير محلات ومساحات وأجنحة عرض لتسويق المنتجات بالإضافة إلى معالجة إشكالية التأمين ومنحة النشاط الاجتماعي الخاصة بمؤسسات التكوين والتكفل بفئة المكفوفين في مجالات النقل والتعلم والتكوين .
وشهدت التظاهرة تكريمات في جو مليئ بالفرحة والسعادة المنعكسة على وجوه ذوي الاحتياجات الخاصة وهذا بسبب إرتياحهم نفسيا و إدماجهم ضمن أولويات العمل العائلي .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .