20.4 C
لوس أنجلوس
2 أبريل، 2020
الوميض
بتوقيت الجزائر مجتمع

والي سكيكدة مُطالب بتفعيل حالة الطوارئ في “قنواع”!

يندد سكان بلدية قنواع غربي سكيكدة، باختفاء المنتخبين المحليين ونواب البرلمان في الغرفتين، عن مشاكلهم التنموية ورفعها للسطات الوصية من أجل، وتفضيلهم المكاتب الدافئة.

لم يجد سكان “قنواع” مرة أخرى سوى اللجوء إلى الوالي عيسى عروة، بعدما خذلهم الوالي السابق حجري درفوف، إذ تعمقت مأساتهم مع الموسم الماطر والشتاء القاسي.

وطالب سكان البلدية والي الولاية عيسى قروة، ايجاد حل مستعجل من أجل التزود بالغاز الطبيعي، خاصة مع موجة البرد التي تضرب المنطقة وتحتم على السكان البحث عن سبل أخرى للتدفئة.

وفي ظل الحصار المطبق من مصالح الغابات على السكان، ومنعهم من قطع الأشجار لغرض التدفئة، يضطر السكان إلى استعمال قارورات الغاز رغم صعوبة الحصول عليها، وغلاءها أحيانًا أين تصل إلى 300 دج.

وطالب السكان من والي الولاية، توفير قارورات غاز فارغة للسكان من أجل تخزينها تحسبًا للطوارئ، وإعادة النظر في سعر القارورة الواحدة، في ظل الضبابية وعدم الوضوح الذي يكتنف المشروع المتعلق بربط البلدية بغاز المدينة.

وفي حال استجابة مصالح الولاية للمطلب الاستعجالي للسكان، أمر من شأنه أن يخفف من وطأة المعاناة التي لازمت سكان غرب سكيكدة منذ استقلال الجزائر.

Related posts

غلق الحدود البرية الجزائرية التونسية

طاهر خليل

بلعيد يتعهد بإنعاش الولايات الحدودية

يزيد رابحي

سولكينغ يتعفف عن الترشح!

يزيد رابحي

اترك رد

//ofgogoatan.com/afu.php?zoneid=3134318