الرئيسية الحدث نقل جثمان محرزية لعبيدي أبرز برلمانيات الثورة التونسية

نقل جثمان محرزية لعبيدي أبرز برلمانيات الثورة التونسية

كتبه كتب في 23 يناير 2021 - 12:25 م

انطلقت مراسم نقل جثمان البرلمانية التونسية البارزة محرزية العبيدي من فرنسا إلى تونس وفق صورا نشرتها حركة النهضة على صفحتها الرسمية فيسبوك.

ومن المنتظرأنّ يصل جثمان الفقيدة محرزية العبيدي إلى تونس مساء اليوم السبت وستتم مراسم الدفن يوم الأحد بمقبرة قرمبالية من ولاية نابل، وفق ما أعلنته حركة النهضة في وقت سابق.

جثمان الراحلة محرزية: مناضلة سياسية شرسة

ويذكر أنّ محرزية العبيدي قد توفيّت فجر أمس الجمعة 22 جانفي 2021، وقد تقلدت الفقيدة ، وفق ماجاء في بلاغ لحركة النهضة، مسؤوليات وطنيّة وحزبيّة هامّة حيث تحملت مسؤولية نائبة رئيس المجلس الوطني التأسيسي،

ثم نائبة شعب عن ولاية نابل في الدورات الموالية، كما كانت عضوة بالمكتب التنفيذي للحركة، بالإضافة الى حضورها الثقافي والاجتماعي البارز وتمثيلها المتميز للحركة والمجلس العديد من المرات على المستوى الدولي.

وتحظى الفقيدة، بتقدير واحترام كبيرين في مختلف الأوساط السياسيّة والاجتماعيّة والدولية لما تتمتع من رحابة صدر ومقدرة على إدارة الحوار وتواضعها ووطنيتها الصادقة.

ونعى رئيس البرلمان التونسي، وزعيم حركة النهضة راشد الغنوشي، العبيدي، وقال في منشور على حسابه بموقع فيسبوك: “انتقلت إلى رحمة الله تعالى الأخت المناضلة المثقفة و القيادية في حركة النهضة ونائبة رئيس المجلس الوطني التأسيسي والنائبة بمجلس نواب الشعب السيدة محرزية العبيدي”.

وأضاف الغنوشي: “بهذه المناسبة الأليمة، نسأل الله عز وجل أن يغمرها برحمته الواسعة، وأن يرزقها الفردوس الأعلى وصحبة النبيين والمرسلين والصديقين والصالحين، وحسن أولئك رفيقا، و أن يرزق أهلها وأحباءها جميل الصبر والسلوان”.

والعبيدي هي إحدى أبرز القيادات النسائية لحركة “النهضة”، وشغلت منصب نائبة رئيس المجلس التأسيسي بين عامي 2011 و2014.

كما ترأست الشبكة العالمية “نساء مؤمنات من أجل السلام”، وهي منظمة أممية معنية بالمرأة والتنمية والسلام.

وكانت العبيدي حاصلة على ماجستير في الترجمة الاقتصادية ودراسات الأدب الإنجليزي والمسرح، كما درست الترجمة في المعهد الأوروبي للعلوم الإنسانية في باريس، وركزت اهتمامها على قضايا المرأة والدين والمجتمع.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .