الرئيسية ثقافة وفنون نشاط لافت في عيد الفنان وتأكيد على عناية الدولة بالمبدعين

نشاط لافت في عيد الفنان وتأكيد على عناية الدولة بالمبدعين

كتبه كتب في 9 يونيو 2021 - 9:29 ص

أجمعت الأسرة الفنية بولاية الطارف، يوم الثلاثاء، على اهتمام الوالي حرفوش عرعار بالقطاع الثقافي في ولاية حدودية ساحلية، تزخر بالمواهب.


كرم فنانون ومثقفون الوالي الذي جدد اهتمام الدولة بالفنانين ودعا السلطات الثقافية المحلية إلى العناية بهم.
أبرز بن عرعار التفاتة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بالشأن الثقافي في البلاد بوصفه دعامة أساسية للاقتصاد.

 في احتفالية اليوم الوطني للفنان  وتزامنا مع الذكرى الواحد والستين لرحيل الفنان على معاشي، نظم القطاع معرضا تشكيليا وآخر للكتاب ببهو المكتبة العمومية.

كما استمتع الفنانون الذين دعتهم مديرية الثقافة والفنون لتحتفي بهم بحفل فني أحياه الفنان الدكتور محمود شايد صاحب رائعة انا طارفوي وهو مؤدي وكاتب  للكلمات وملحن ، حيث تم تكريمه رفقة بعض الوجوه الفنية .
وحسب عادل صافي القائم على قطاع الثقافة بالولاية، فإن الطارف تحصي أزيد من 78 فنان تحصلوا على بطاقاتهم فما تبقى العملية متواصلة ليستفيد كل فناني الولاية من بطاقة الفنان.
وعلى هامش الإحتفالية، صرح عادل صافي للوميض بأن القطاع يستعد لتنشيط موسم الصيف لسنة 2021 ببرنامح ثري ومتنوع سهرات فنية ، ولقاءات أدبية في الفضاءات المفتوحة.
كما تم إدراج المكتبة المتنقلة والفرق البهلوانية بالشواطئ والبلديات النائية .

وشدد صافي أنه سيتم تنشيط موسم الاصطياف بما يستجيب وطابع الولاية السياحية والحدودية.
ولفت المدير الولائي إلى أن تعليمات وزيرة القطاع الدكتورة مليكة بن دودة، واضحة بشأن العناية بالفنان عبر فتح مكتب مخصص لذلك مع منح الأولوية للمواهب المحلية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elwamidh/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757