الرئيسية رياضة من هم أصحاب الفرصة الأخيرة والأصغر عمراً في يورو؟

من هم أصحاب الفرصة الأخيرة والأصغر عمراً في يورو؟

كتبه كتب في 6 يونيو 2021 - 9:46 ص

اقترب موعد يورو 2020 الذي طال انتظاره وأعلن مدربو المنتخبات عن القوائم النهائية المشاركة في البطولة هذا الصيف.

وأصبح بسبب تداعيات فيروس كورونا من حق المدربين اختيار 26 لاعباً للمشاركة بدلاً من 23 في قائمة كل منتخب ومن المرجح أن يؤدي ذلك إلى تقليل المشاكل الفنية بالنسبة للمدربين.

تشيلسي ومانشستر سيتي هما أكثر الأندية تمثيلاً في يورو 2020 حيث يبلغ عدد كل منهما 15 لاعباً. وفي الوقت نفسه، جاء العملاق الألماني بايرن ميونيخ في المركز الثاني مع 14 لاعباً في بطولة أوروبا 2020. وبوجود 12 لاعباً، يحتل يوفنتوس المركز الثالث في القائمة.

الأصغر في يورو 2020

الفريق الأصغر في المسابقة هو منتخب إسبانيا بقيادة لويس إنريكي بمتوسط عمر 24.1 عاماً.

لاعب خط وسط برشلونة بيدري أصغر لاعب في الفريق يبلغ من العمر 18 عاماً. وفي الوقت نفسه، يعتبر زملاؤه في النادي الكتالوني سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا أكبر اللاعبين في الفريق بعمر 32 عاماً ومن بين الغائبين البارزين في الفريق أنسو فاتي وسيرجيو راموس.

تحتل تركيا المركز الثاني بفارق ضئيل بمتوسط عمر 24.6 سنة ثم المنتخب الإنجليزي مع غاريث ساوثغيت بمتوسط أعمار 24.8 سنة.

لاعب برمنغهام سيتي السابق جود بيلينجهام أصغر لاعب تم استدعاؤه للمشاركة في بطولة أوروبا 2020 من قبل ساوثجيت في سن 17 عاماً. ومن بين النجوم الشباب البارزين الآخرين فيل فودين (21)، جادون سانشو (21)، بوكايو ساكا (19)، ميسون ماونت (22)، ولاعب الوسط الدفاعي ديكلان رايس (22).

الفريق الأكبر في يورو 2020

يعتبر منتخب روبيرتو مارتينيز المنتخب البلجيكي بجانب منتخب النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هما الأكبر سناً في البطولة هذا الصيف.

يعتبر المنتخب البلجيكي، الذي يبلغ مجموع أعماره 28.7 عاماً وأكثر من 1300 مباراة دولية للاعبين هو الأكثر خبرات في البطولة.

كل من إيدن هازارد ودريس ميرتنز وأكسل ويتسل وتوماس فيرمايلين ويان فيرتونجين وتوبي ألدرويرلد كلهم في الثلاثينيات بينما يبلغ عمر كيفن دي بروين وروميلو لوكاكو وتيبوت كورتوا أواخر العشرينات.

ويتساوى منتخب السويد مع بلجيكا في نفس معدل العمر على الرغم من غياب زلاتان إبراهيموفيتش 39 عاماً عن البطولة بسبب الإصابة في الركبة.

لبيض جلال الدين

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elwamidh/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757