18.4 C
لوس أنجلوس
5 أغسطس، 2020
الوميض
الحدث حراك هام و عاجل

استئناف محاكمة “العصابة” في الشوط2

باشرت اليوم كل من محكمة سيدي أمحمد والمحكمة العليا، في عملية تسريع وتيرة التحقيقات القضائية الكبرى مع رموز الفساد وبقايا العصابة، في قضايا الفساد المفتوحة لديها.

يقف اليوم الاثنين، الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير محمد جميعي، أمام قاضي التحقيق بالغرفة رقم 12 بمحكمة سيدي أمحمد، لمواصلة التحقيق معه فيما يتعلق بقضايا التهديد و إتلاف مستندات رسمية وقضايا أخرى لها ارتباطات بالفساد ومشبوهين.

كما يمثل أبناء المدير العام الأسبق للأمن الوطني عبد الغني هامل، أمام غرفة التحقيق رقم 5 لدى نفس المحكمة، لسماع أقوالهم في قضايا فساد تتعلق بنهب العقار والثراء غير المشروع، إلى جانب شخصيات أخرى نافذة في نفس القضية.

وينتظر أن يشمل التحقيق بمحكمة سيدي أمحمد لـ150 متهم في قضية رجل الأعمال المتواجد رهن الحبس المؤقت، محي الدين طحكوت، والمتابع بتهمة الإستفادة من إمتيازات ومنح غير مبررة وعلى علاقة بملف تركيب السيارات.

وسيمثل أكثر من 60 شخص لدى محكمة سيدي أمحمد التاريخية، في قضايا ذات صلة برجل الأعمال علي حداد، المتابع في قضايا فساد هي الأخرى، ستكون محل المحاكمة.

ويواصل المستشار المحقق لدى المحكمة العليا، التحقيق في ملفي بركات وولد عباس، في قضايا تتعلق بالفساد لما كان على رأس وزارة التضامن والأسرة، أين سيمثل نجل ولد عباس اسكندر، إلى جانب الأمين العام الأسبق للوزارة بوشناق خلادي سماع أقوالهما في القضية.

وسيكون الرأي العام على موعد مع محاكمات أخرى في ملفات شائكة، تعلقت دائما بالفساد ونهب وتبديد المال العام، ومنح امتيازات غير مبررة.

Related posts

الفاف تندد بالتهجم اللفظي على هشام بوداوي

رابح ياسين

إجراء تحاليل الكشف على فيروس كورونا يوميا يرتفع

بن صالح يدعم رؤى الجيش في الانتقال الديموقراطي

ليلى التلمساني

اترك تعليق

//graizoah.com/afu.php?zoneid=3134318