الرئيسية سياسة عقب إسقاط مرشحيه..الأفلان يُهاجم سلطة الانتخابات بباتنة!

عقب إسقاط مرشحيه..الأفلان يُهاجم سلطة الانتخابات بباتنة!

كتبه كتب في 31 مايو 2021 - 6:01 م

أدانت محافظة الافلان بباتنة، بشدة تعاطي سلطة الانتخابات مع قائمة الحزب العتيد وحرمانها من الترشح للانتخابات التشريعية.

قالت المحافظة في بيان إن “الحزب تعرض للإقصاء الممنهج كانت الجبهة ضحية غدر فيها”.

وعاد إلى:” وضع ثلاث قوائم وبعد توثيق القائمة من قيادة الحزب ومنع التفويض قدم ملف الترشح وفقا للإجراءات القانونية المعمول بها، لنتفاجأ في المرحلة الأولى لدراسة الملفات برفض مرشحين اثنين بناء على حجج واهية ومبنية للمجهول،

ودلائل نفيها قدمت للجهات الوصية حينها، وقمنا مباشرة بعدها قمنا بالتغييرات في آجالها المنصوص عليها، لنتفاجأ مرة أخرى بتنحية مترشح آخر، ليتم تدارك الأمور ويعوض بآخر”.

وأضاف البيان ” كل مساعي التعويض، لحقتها إلغاء القائمة الانتخابية للحزب بالولاية من طرف السلطة المستقلة بحجج كيفت بقوانين وليدة مجموعة من الأشخاص المنضوون تحت ألوان سياسية معينة غير محايدة”.

واعتبر الحزب الذي يقوده بعجي أبو الفضل أنه تم الكيل بمكيالين في معالجة ملفات المترشحين بعدما قبل بعضها في قوائم أخرى رغم كون أصحابها معروفون بشبهة الفساد ومن فئة رجال المال والأعمال وسوابقهم العدلية المثقلة.

وصرح ناصر لطرش محافظ الحزب للإعلام أن سبب رفض القائمة وإسقاطها جاء بحجج واهية لا وجود لها وأنهم التزموا بالتوقيت لدفعها في آجالها، غير أنهم اصطدموا برفضها بحجة أنها سلمت خارج الآجال غير أنهم قاوا بالتعويض الأخير في حدود الساعة الخامسة مساء ودفع القائمة بالمقابل أن الأجل الأخير منتصف الليل.

وذكر لطرش أنه حوالي 16 قائمة خارج الولاية تم قبول تعويضاتهم بالأسماء المرفوضة خارج الآجال القانونية من مختلف التشكيلات السياسية.

وتابع لطرش ناصر مهاجما:

تركيبة السلطة الولائية تحتوي على منضوين تحت ألوان سياسية ما يعني أن صفة الحياد غير موجودة.

وأنه يملك من الأدلة القاطعة ما تثبت انتماءهم لأحزاب أخرى وكذا ممن ترشحوا سنة 2017، وبالتالي فقدت مصداقيتها –حسبه-.

ولم يتسن افتكاك تصريح من مسؤول السلطة المحلية للانتخابات بباتنة حول هذا الهجوم السياسي القاسي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elwamidh/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757