الرئيسية ثقافة وفنون صالون الكتاب الأول منذ عاصفة كورونا!

صالون الكتاب الأول منذ عاصفة كورونا!

كتبه كتب في 11 مارس 2021 - 4:44 م

أعطت وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة، اليوم الخميس، إشارة انطلاق صالون الكتاب بقصر المعارض-الصنوبر البحري- الجزائر العاصمة.

وبمناسبة افتتاح هذا الحدث الثقافي الهام، ذكرت الوزيرة أن الدولة تراهن على استعادة الحياة الطبيعية بالتدرج؛ وفق مراعاة الشروط الصحية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، في الفضاءات العامة.

وأبرزت الوزيرة أن الاحترام الصارم للبروتوكول الصحي سيكون سببًا في نجاح الصالون؛ ومن خلاله استمرار العمل بالأجندة الثقافية المضبوطة منذ قرار الحكومة بفتح الفضاءات العامة.

وشددت الوزيرة أن الرهان على المقروئية والمطالعة وترقية مجال الكتاب والنشر؛ يظلّ محورًا رئيسيًّا في استراتيجية وزارة الثقافة والفنون.

كما استمعت  الوزيرة لانشغالات عدد من الناشرين، ووعدتهم بتقديم التسهيلات اللازمة، وفق التشريعات المنظمة لنشر الكتاب وتوزيعه.

ودعت الوزيرة مسؤولي دور النشر في الجزائر إلى مراعاة الجانب المعرفي والعلمي؛ للمساهمة في توسيع المعرفة والفكر، ونشر المقروئية، وتشجيع المطالعة في البلاد.

وجددت الوزيرة الترحيب بكل المبادرات التي يطلقها فاعلون في مجال النشر؛ إذ أسدت تعليمات للمسؤولين المعنيين بهذا الشأن، لغرض تيسير نشر وتوزيع الكتاب وإقامة تظاهرات ثقافية تهتم به.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elwamidh/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757