17.5 C
لوس أنجلوس
9 يوليو، 2020
الوميض
آراء الحدث عالم هام و عاجل

شنين: المغرب العربي شائك بالتهديدات!

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، اليوم الاثنين، إن المغرب العربي يواجه تهديدات كبيرة من إرهاب و جريمة وهشاشة الجوار الجيوسياسي بمنطقة الساحل.

وقال شنين أن المنطقة تسهد حالة صراعات، و هذا خلال افتتاحه لجلسة اليوم البرلماني تحت شعار، “اتحاد المغرب العربي ..واقع وتحديات”، بمقر المجلس الشعبي الوطني بالعاصمة.

وأضاف شنين أن الاحتفاء بالذكرى 31 لتأسيس اتحاد المغرب العربي، يعد طموحا مشتركا، و تطلعا مشروعا و فضاء خصبا للتكامل الاقتصادي و التواصل العلمي والثقافي و الانساني.

وتطرق رئيس المجلس الشعبي الوطني إلى الأزمة الليبية، معتبرا إياها معقدة بفعل الحسابات الاستراتيجية و النفعية و الاقليمية و الدولية لا تسهل الخروج من حالة الانسداد الى وضعية البناء للاشقاء الليبيين.

وأكد شنين أن الجزائر تؤمن بضرورة بناس الصرح المغاربي وتسعى في حل النزاع الليبي بما يحفظ لليبيا سيادتها ووحدة شعبها و رقعتها الجيوسياسية”، مجددا التذكير برفض الجزائر كل أشكال التدخل الاجنبي في الشؤون الداخلية الليبية”.

وأردف يقول أن مواقف الجزائر حول ليبيا ثابتة، وتقوم على أرضية صلبة و حسن الجوار، ما يجعل طرفي النزاع في ليبيا والمجتمع الدولي يساندون المقاربة الجزائرية لحل الأزمة في ليبيا.

Related posts

تحقيقات واسعة ضد نافذين وأثرياء في الجلفة

عبد السلام .ص

هذه أولى قرارات الوالي “صيودة”..

وردة سعدي

مدير جديد للصناعة في البرج

عبد السلام .ص

اترك تعليق

//graizoah.com/afu.php?zoneid=3134318