الرئيسية الحدث سياسيون يعلقون على إطلاق سراح حنون

سياسيون يعلقون على إطلاق سراح حنون

كتبه كتب في 11 فبراير 2020 - 4:48 م

علق سياسيون جزائريون، اليوم الثلاثاء، على قرار المحكمة العسكرية، باطلاق سراح زعيمة حزب العمال، واعتبروه تعبيدا للطريق نحو جمهورية جديدة وفق مبدأ الحرية والعدل والقانون.

وفي مجمل الردود حول تبرئة الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، بعد مكوثها في السجن منذ شهر ماي من السنة الماضية، بتهم التآمر على سلطة الجيش والدولة رفقة الجنرالين بشير طرطاڨ ومحمد مدين و شقيق الرئيس السابق السعيد بوتفليقة.

وعبر القيادي البارز في حزب العمال، رمضان يوسف تعزيبت عن تطلعات حزبه وباقي أطياف الحياة السياسية لخروج مغاير يتباعد مع ما طبع سياسات نظام الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة، متعهدا بـ“تحريك حزب العمال لمبادرات تنضج رهان التغيير العميق الذي يسعى إليه الشعب الجزائري في حراكه.

وثمن قادة الأحزاب السياسية في الجزائر قرار الافراج عن حنون، حيث أشار محسن بلعباس، رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، أن ”الإفراج عن حنون يعد انتصارا لقوى المعارضة في الجزائر.

في حين رئيس حزب ”جيل جديد“ سفيان جيلالي، أن تبرئة حنون دليل على أن الجزائر عدالة قوية، والجزائر بحاجة اليوم إلى أجيال جديدة برؤية جديدة من أجل تحقيق التقدم والرقي للبلاد.

ويرى الأمين العام الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية، حكيم بلحسل، أن إدانة حنون بالسجن لمدة 3 سنوات، ستبقى تجريما للفعل السياسي الحر، وينبغي مواصلة النضال لرفع القيود عن المعارضة، ودفع السلطات لاحترام الحق في التعبير بحرية ومواصلة الضغط الافراج على كافة المعارضين بالسجون.

و قالت حنون عقب أطلاق سراحها أنها ستنظم مؤتمرا صحفيا، ستكشف فيه عن خبايا القضية التي طغت على الساحة السياسية في الجزائر، وأكدت أن حريتها لن تكتمل حتى تتم تبرئة جميع معتقلي الرأي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elwamidh/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757