21 C
لوس أنجلوس
31 مارس، 2020
الوميض
بتوقيت الجزائر

سوناطراك وإيني الإيطالية في صفقة غاز جديدة

أبرمت اليوم الخميس  الشركة الوطنية للبترول ” سوناطراك ”  مع المجمع الطاقوي الإيطالي “إيني” على صفقة طاقوية حول تجديد عقد تموين إيطاليا بالغاز الجزائري  بعد إقتراب نهاية الصفقة القديمة مطلع العام المقبل.

وفي  بيان لسوناطراك ، فقد وقع الرئيس المدير العام للشركة الوطنية “رشيد حشيشي” والرئيس المدير العام للمؤسسة الإيطالية إ يني ” كلاوديو ديسكالزي” على إتفاقية تفاهم، تم فيها  التوقيع  على تجديد عقد التموين بالغاز  والذي من المتوقع أن يبدأ مع نهاية العقد الذي سينتهي في  شهر ديسمبر من هذه السنة .

وتتمثل هذه الصفقة المهمة في تعزيز روح العلاقات التاريخية بين الشركتين ، خاصة بعد الركود الذي تشهده سوق النفط في العالم .

وللتذكير  فأن السوق الإيطالي  يعتبر إحدى أهم نقاط التموين بالغاز الطبيعي الجزائري بفضل “أنبوب الغاز العابر للحوض المتوسط” والذي يُطلق عليه أيضا أنبوب الغاز “أونريكو ماتي” الذي تم تدشينه سنة 1977 بين سوناطراك وإيني.

وقد  اتفق المجمعان على المبادرة بمفاوضات تجارية بهدف تقييم تمديد التموين بالغاز إلى أبعد مدة ممكنة والذي كان مقررا سنة 2019، في إطار تعزيز الشراكة .

وبذلك بادرت سوناطراك و إيني بالتوقيع على العديد من المشاريع في الجزائر في مجالات البحث والاستغلال و الاستكشاف في عرض البحر والتي تمتلك الشركة الإيطالية أكبر نسبة  مقارنة بباقي الشركات العالمية المتواجدة بالجزائر .

Related posts

بالصور..السكن يُشعل الجبهة الاجتماعية بباتنة!

عبد السلام .ص

الحذر مطلوب..أمطار غزيرة غربي الجزائر

ليلى التلمساني

محتجون يطالبون بالشغل في شركات البترول

التحرير

اترك رد

//ofgogoatan.com/afu.php?zoneid=3134318