20.8 C
لوس أنجلوس
2 أبريل، 2020
الوميض
بتوقيت الجزائر مجتمع

سلطات سكيكدة تعمّق عزلة سكان الجهة الغربية

مع تساقط أولى حبات الثلج على جبال المنطقة الغربية لولاية سكيكدة، وبداية موجة البرد التي تستمر إلى غاية نهاية أفريل، تبدأ معاناة الإنسان المستوطن هناك في البحث عن وسائل بديلة للتدفئة وتحقيق المقاومة والتكيف.

ورغم الوعود التي قدمتها السلطات الولائية مرارًا وتكرارًا لتزويد المنطقة بالغاز الطبيعي، إلا أنها تبقى حبرًا على ورق، وتزيد من حجم المعاناة كل سنة، في غياب أي دور للمنتخبين سواء على مستوى البرلمان أو المجلس الولائي، حيث يفضل الكثير منهم المكاتب الدافئة.

ويفضل والي الولاية عيسى قروة، المنتدب الجديد لعاصمة المحروقات الصمت، ولم يكلف نفسه عناء التنقل إلى المنطقة لتطمين السكان، على الرغم من تعليمات وتوجيهات وزارة الداخلية في التعامل مع الساكنة، بينما ترتعش الأقلام في محاولة رفع معاناة الإنسان القاطن في الاقليم الغربي للولاية 21.

وعبر مواطنو بلديات قنواع، أولاد أعطية، أخناق مايون، الزيتونة، وقرى ومداشر عين قشرة، عن قمة استياءهم وغضبهم “للوميض” من تعاطي السلطات الولائية مع هذا الملف منذ سنوات، حيث يقول جمال، إن مطلبنا يتمثل في حل استعجالي تسهر على تنفيذه مصالح الولاية ورفع التجميد عن مشاريع التزود بغاز المدينة.

وفي منطقة “بالضبط” التقينا ببعض المواطنين، يقول محمد “للوميض” علاوةً على مطالب التزود بالغاز، فإننا نطالب من السلطات العليا في البلاد بعد أن فقدنا الثقة في السلطات الولائية، إنشاء مركز صيانة لسونلغاز على مستوى هذا التقاطع حتى لا تتكرر معنا معاناة انقطاع التيار الكهربائي الذي أصبح ضيفًا خفيف الظل علينا.

فهل تتحرك مصالح عيسى قروة، هذه المرة للاستماع لانشغالات الساكنة وطرح البدائل الممكنة للتخيف من معاناتهم، أم أن المنتدب الجديد يسير على خطى سابقيه في تهميشهم للاقليم الغربي للولاية يتساءل المواطنون.

Related posts

برنامج اليوم الثامن عشر من الحملة الانتخابية

طاهر خليل

وزير التربية مطلوب في بابا حسن !

ليلى التلمساني

من هو السعيد شنقريحة قائد اركان الجيش ؟

عبد السلام .ص

اترك رد

//ofgogoatan.com/afu.php?zoneid=3134318