30.1 C
Los Angeles
23 أكتوبر، 2019
الوميض
منوعات

ريانا تتصدر قائمة أغنى الموسيقيات في العالم

تصدرت المغنية البربادوسية ريانا قائمة فوربس لاغنى الموسيقيات في العالم، على الرغم من غيابها على الساحة الفنية لسنوات طويلة، حيث حصدت ثمار عملها في مشاريع أخرى على خلاف الغناء.

حيث قدرت ثروة ريانا بنحو 600 مليون دولار جنت معظمها من شركاتها المتعددة “فينتي بيوتي” لمستحضرات التجميل، وبهذا تكون ريانا قد تجاوزت كلا من مادونا وبيونسيه، اللتين تصدرتا القائمة من قبل.

ويعد آخر  ألبوم استوديو أصدرته  ريان هو “آنتي” في عام 2016.

وتحولت الشابة صاحبة، 31 عاما، أعمالها لمجموعة شركاتها الخاصة بالتجميل والملابس الداخلية والأزياء والمكياج لتلاقي النجاح الباهر.

ولم يعرف الكثير من محبي ريانا عبر العالم أن إسمها الحقيقي هو  “روبين ريانا فينتي”، والتي دشنت مجموعة شركاتها “فينتي بيوتي” في أوائل سبتمبر 2017 وتشير التقديرات إلى أن المجموعة حققت مبيعات بقيمة 100 مليون دولار بعد بدء عملها بأسابيع معدودة ، لتحقق أكبر ارباح في أقل مدة في العالم ، ويرى خبراء أن ريانا عرفت كيف استثمار أموالها بحكمة.

وتقول المديرة المكلفة بشؤون العناية بالجمال لدى شركة يورومونتيور انترناشيونال ، هانا سايمونز،  أن  القيمة الإجمالية للاستثمارات في مجال صناعة مواد التجميل على مستوى العالم قدرت بنحو 490 مليار دولار .

وكذلك تمتلك ريانا مصنعا لإنتاج ملابس داخلية، ومؤخرا، صنعت ريانا تاريخا بعد أن أصبحت أول امرأة تمتلك مصنع أزياء مع  شركة الفرنسية تحت مسمى مويت هنسي لويس فيتون منذ سنة 2018.

وشهدت قائمة فوربس لأغنى الموسيقيات عام 2019، فإن ريانا تتصدر القائمة بـ 472 مليون جنيه استرليني، تليها  المغنية مادونا بـ 448 مليون جنيه استرليني، ثم سيلين ديون بـ 350 مليون جنيه استرليني، وبيونسيه بـ 314 مليون جنيه استرليني، في حين لم ترد تقارير عن أعمال أخرى لهاته المغنيات.

Related posts

حذار من تناول مرضى السكري للبيض

التحرير

رواندا توفر الأنترنت “مجانا” لمواطنيها !

خالد بوعكاز

كيفية إزالة الفيروسات والبرامج الضارة من هاتفك

التحرير

اترك رد