الوميض
الحدث ثقافات

“دادة” يمثل الجزائر في مشاورات مغاربية مع اليونسكو 

يمثل عضو الحكومة سليم دادة، اليوم الجمعة، الجزائر في مشاورات ثقافية مغاربية بدعوة من منظمة اليونيسكو عبر مكتب المغرب العربي بالرباط

يأتي ذلك في إطار تنظميها للطبعة المغربية الأولى للحركة الثقافية العالمية ResiliArt (صمود الفن) بالتعاون مع مؤسسة هبة وآنيا-موسيقى للجميع وفيزا للموسيقى-ملتقى موسيقى أفريقيا والشرق الأوسط.
 وقال كاتب الدولة المكلف بالانتاج الثقافي، السيد سليم دادة، في بيان إنه سيمثل الجزائر والمشاركة في الملتقى الافتراضي المغاربي حول “الموسيقى في صمود، ما بين البث الحي والرقمي”، وذلك يوم الجمعة 19 جوان.
برفقة كل من: عثمان الفردوس-وزير الثقافة والشباب والرياضة المغربي، غولدا الخوري-مديرة مكتب اليونسكو للمغرب العربي، مراد الصقلي-وزير الثقافة التونسي السابق، توسان تييندريبيوغو-امين اتفاقية 2005 لليونيسكو لحماية وتعزيز انواع التعبير ثقافي، سيتعزز الملتقى ايضا بحضور عديد الفنانين، كملومة منت المداح ومونزا (موريتانيا) وآمال المثلوثي وعماد لعليبي (تونس) ويسرا منصور وفيصل عزيزي (المغرب) والكثير من الفاعلين الثقافيين في المجال الفني والاعلامي والجمعوي والقانوني في المغرب العربي.
وقال الدكتور سليم دادة إنه سيتدخل  في حدود الساعة 15 حول:
“كيف يمكن تعزيز الإبداع الموسيقي بعد الأزمة؟ نماذج عن المنجز الجزائري في زمن الكورونا ما بين التدابير السياسية والمبادرات المستقلة”.
يمكن متابعة مستجدات هذا الحدث عبر الرابط: https://www.facebook.com/events/253164382777973/
#صمود_الفن #كاتب_الدولة_للإنتاج_الثقافي وزارة الثقافة

#WeAreResiliart #Resiliart #MinistèreCultureMaroc #Unesco #FondationHiba #VisaForMusic


علال ملاحي

Related posts

للمرة الأولى..حِراكيون يطلقون “منتدى الجزائر”

ليلى التلمساني

زيادات في منح و معاشات المتقاعدين اعتبارا من الفاتح ماي

محمد الطيب

أبناء الصحفي السعودي جمال خاشقجي يعفون عن قتلة أبيهم

رابح ياسين

اترك تعليق