الرئيسية الحدث دادة على مونت كارلو..إعانات للفنانين وقيم إنسانية جديدة تفرزها “كورونا”

دادة على مونت كارلو..إعانات للفنانين وقيم إنسانية جديدة تفرزها “كورونا”

كتبه كتب في 12 مايو 2020 - 2:12 ص

كشف كاتب الدولة للإنتاج الثقافي سليم دادة، عن توجيه إعانات لفائدة الفنانين المعوزين، لإسنادهم في محنة فيروس كورونا المستجد.

ذكر د.دادة أن البحث جارٍ في وزارة الثقافة وعلى مستوى الحكومة الجزائرية، عن ميكانيزمات أخرى للعناية بالفنان عبر تشريعات جديدة، تضمن له حياة كريمة في الجزائر الجديدة.

وأبرز عضو الفريق الحكومي في لقاء “أصوات من المنزل” الذي تبثه راديو مونت كارلو الدولية، أنه يعيش ظروف الحجر الصحي في الدائرة الوزارية بين المكتب والبيت، لضمان استمرارية العمل بعدما تم تسريح غالبية الموظفين ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، التي اعتمدتها السلطات العمومية.

وذكر سليم دادة أنه يجري لأول مرة في الجزائر، استخدام آلية التحاضر المرئي بنظم إلكترونية مؤمنة، لتنسيق العمل الحكومي والوزاري، مبرزا في ذلك تتظيم اجتماعات مجلس الوزراء برئاسة رئيس الجمهورية واجتماعات الحكومة بإشراف الوزير الأول عبد العزيز جراد.

وعلى صعيد متصل، أشار كاتب الدولة المكلف بالإنتاج الثقافي، إلى أن الحجر الصحي في زمن كورونا ولّد قيّمًا اجتماعية وإنسانية جديدة، ولفت إلى أن الوعي بخطورة الوباء يشكل مرتكزا أساسيا في التصدي لهذه الجائحة العالمية.

استمع للحوار الإذاعي كاملا على مونت كارلو الدولية عبر الرابط التالي:

كاتب الدولة للإنتاج الثقافي الجزائري الدكتور سليم دادة..

للتذكير، فقد فلح الموسيقار الشاب وكاتب الدولة للإنتاج الثقافي، د.سليم دادة، يوم الاثنين ٤ مايو في إثارة نقاش مستفيض حول قانون الفنان ضمن مسعى حكومي يرمي إلى التكفل بانشغالات وتحسين وضعية الفنان في الجزائر، وذلك بالانخراط، كاول بلد عربي، ضمن المبادرة الثقافية الدولية “صمود الفن RésiliArt” المعلنة من قِبل منظمة “اليونسكو” في 15 أبريل الماضي.

وقد كانت فرصة لتبادل الخبرات بين فنانين وكتاب وفاعلين ثقافيين وخبراء دوليين من الجزائر ومن الخارج، كما سلطت الضوء على الحقوق الاجتماعية والاقتصادية للفنان والثقافة في البيئة الرقمية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .