10 C
لوس أنجلوس
9 أبريل، 2020
الوميض
الحدث حراك هام و عاجل

متهمة بالفساد..خليدة تومي تفرّ إلى فرنسا!

كشف وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان ،اليوم  الثلاثاء، عن فرار وزيرة الثقافة السابقة خليدة تومي إلى فرنسا، لمتابعتها بقضايا فساد خطيرة في تظاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية بتلمسان 2011.

قال الوكيل إنه لم يتم بعد الاستماع  لوزيرة الثقافة السابقة خليدة تومي، والوالي السابق لتلمسان عبد الوهاب نوري في قضية تضخيم فواتير ،خلال تظاهرة تلمسان عاصمة للثقافة الإسلامية”.

وأفاد الوكيل في بيان إنه لم يتم في محكمة سيدي أحمد بالعاصمة استجواب خليدة تومي، حيث يستحيل إستكمال التحقيق معها بسبب فرارها إلى فرنسا .

واضاف الوكيل أن الوالي السابق عبد الوهاب نوري ، يتواجد في حالة مرضية ، بعد إصابته بمرض عضال، لم يستطع خلالها التوجه للمحكمة.

وكانت محكمة تلمسان في وقت سابق ،قد إستمعت لمدير الثقافة لولاية تلمسان وأعضاء الهيئة المنظمة لتظاهرة تلمسان عاصمة للثقافة الإسلامية والمحاسب والمراقب المالي والشركة المستوردة للخيمة العملاقة وقابض الجمارك بميناء الغزوات.

ومن خلال أحداث القضية ووفق التحقيق ،إتضح أن الخيمة العملاقة تم جلبها من ألمانيا وجاءت في رحلة مستعجلة لتلمسان، ليتم استغلالها في حفل افتتاح تظاهرة تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية والتي إختفت بعد التظاهرة مباشرة.

للإشارة فقد فتحت النيابة العامة لولاية تلمسان تحقيقات في قضية تضخيم فواتير شراء الخيمة العملاقة لتظاهرة “تلمسان عاصمة للثقافة الإسلامية” في أفريل 2011 واختفائها بعد ذلك والتي بلغت قيمتها20 مليار سنتيم وفق ذات المصدر الذي أشار أن التحقيق سيسمح لا محال بفك خيوط قضايا أخرى والكشف عن ثغرات مالية وصفقات مشبوهة أخرى خلال أول تظاهرة إسلامية تشهدها الجزائر.

Related posts

اتصالات الجزائر تُهنئ الصحافة الوطنية

ليلى التلمساني

بالصور..”الوميض” يُعرّي مستشفى القل!

رابح ياسين

جولة فنية لـ21 محاربًا بسكريًا!

يزيد رابحي

اترك رد

//ofgogoatan.com/afu.php?zoneid=3134318