الرئيسية الحدث “استعراض” غير مُوفّق لسيناتور الطارف!

“استعراض” غير مُوفّق لسيناتور الطارف!

كتبه كتب في 7 ديسمبر 2019 - 5:29 ص

استعرض السيناتور الأفلاني حكيم طمراوي، عضلاته في الوقت بدل الضائع، وراح يقترح على وزير الداخلية صلاح الدين دحمون، ترقية دائرتي القالة والذرعان إلى ولايتين منتدبتين، رغم كوارث التسيير المحلي، في ولاية تضم 24 بلدية فقط بـ7 دوائر.

لم يوفق المهندس “طمراوي” في طرح انشغالات السكان المحليين على وزراء الحكومة، وظل كما غيره من النواب، يتفرجون على معاناة الساكنة مع الطرقات المهترئة والماء الشروب وضعف البرامج التنموية.

ومنذ انتخابه عضوًا بمجلس الأمة، لم يتمكن حكيم طمراوي من إحداث الفارق، معتقدا نفسه ما يزال عضوا بالمجلس الشعبي الولائي للطارف، والذي كان ممره إلى البرلمان.

وفيما تشتعل قرية “داغوسة” للمطالبة بترقيتها إلى مصاف بلدية بواقع 32 ألف نسمة، وسط غضب شعبي عارم يجتاح مختلف جهات الولاية للمطالبة بالتحسين الحضري والتهيئة العمرانية وتعزيز القرى والأرياف بشبكات الغاز والماء والكهرباء، يُظهر حكيم طمراوي تجاهلاً للمشهد التنموي العام في ولايته.

وخلال كل المحطات الاحتجاجية التي فجرها سكان الطارف لأسباب تنموية واجتماعية، لم يظهر لحكيم طمراوي أي أثر، لا في محاورة المحتجين ولا في فتح مداومة برلمانية تجعله وفيًّا لتعهداته التي قطعها على نفسه حين نافس مرشح الأرندي بشير عجمي.

خرجة السيناتور طمراوي في مجلس الأمة، لم تكن موفقة لأن مشروع التقسيم الإداري مفصول فيه، كما أن ترقية الدوائر المحلية بالطارف إلى ولايات منتدبة لم يكن يوما مطلبا للسكان، بقدر مطالبتهم بتحريك دواليب التنمية المشلولة ومحاربة الفساد الإداري والبيروقراطية.

وقال نشطاء محليون لـ”الوميض” إن مداخلة السيناتور طمراوي في مجلس الأمة، لم تكن موفقة لأن مشروع التقسيم الإداري مفصول فيه، كما أن ترقية الدوائر المحلية بالطارف إلى ولايات منتدبة لم يكن يوما مطلبا للسكان، بقدر مطالبتهم بتحريك دواليب التنمية المشلولة ومحاربة الفساد الإداري والبيروقراطية.

ويعتقد متحدثونا أن “الاستعراض لأجل الظهور وتسجيل الحضور، نقطة سلبية تحسب على السيناتور الذي لم يحسن استغلال المنبر للتكفل بانشغالات مواطنيه، كما أن المعني ظهر خارج مجال التغطية، لأنه لم يطرح أيّ رأي في المشروع بوصفه منتخبًا وطنيًا بمؤسسة تشريعية، ما قد يُحيل إلى أنه لم يهضم بعد وظيفته البرلمانية”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elwamidh/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757