20.1 C
لوس أنجلوس
8 يوليو، 2020
الوميض
الحدث مجتمع

حملة بباتنة: مدينة برتبة دشرة!

يعاني سكان حي تواتي 40 مسكن بالمدينة الجديدة بحملة 1 بباتنة ، منعدة مشاكل أرقت كاهل السكان ،من بينها مشكلة إهتراء طرقها ،خاصة الطريق المؤدي لمدخل الحي السكني ،منذ آخر تعبيد له سنة 2010 .

وتزداد معاناة سكان الحي مع اقتراب فصل الشتاء ،أين تخلق الأمطار المتساقطة برك ومستنقعات وسط مدينة مدشنة حديثا ، وهو ما أىحق أضرارا كبيرة بالسكان وسياراتهم .

ويتوجه مواطنو المدينة إلى السلطات المحلية على رأسها والي ولاية باتنة فريد محمدي ،بإيجاد حل للمشكلة مع اقتراب فصل الشتاء ، زيادة على غياب قنوات صرف مياه الأمطار بذات الطريق.

 

ويتواجد سكان نفس الحي في مشكلة انعدام الإنارة العمومية ، منذ قرابة 10سنوات ،بدون تحرك أي مسؤول بالولاية رغم تعاقب ولاة ورؤساء بلديات على الولاية .

وقد صرح أحد سكان الحي بالمدينة الجديدة حملة 1 ،أن مقاولا بالاشغال العمومية طلب مبلغ 25,000دج من سكان الحي لإعادة الإنارة لهم منذ سنة 2010،غير أنه لم يقم بالمشروع، وبهذا تزداد معاناة السكان يوما بعد يوم.

ولم يقتصر الأمر على مشاكل الطرق والإنارة فقط،بل تعدى الأمر للنفايات التي أصبحت السمة البارزة لمدينة لم يمر على تدشينها عقد من الزمن ،حيث تتكدس نفايات على أنواعها على طول الطريق الفاصل بين المدينتين حملة 1 و 2، رغم نداءات السكان وعمال النظافة ،إلا أن الأمر بقي على حاله ، بتماطل من السكان كمتسبب رئيسي، وكذا السلطات المحلية لغياب العتاد والقوانين الصارمة للمخالفين.

Related posts

وزارة التربية تستعجل دراسة الوضع مع النقابات هذا الأسبوع

محمد الطيب

مثول أعضاء من حركة “راج” أمام القضاء

عبد السلام .ص

مباراة الخضر وزيمبابوي ستجري بدون جمهور

وردة سعدي

اترك تعليق

//graizoah.com/afu.php?zoneid=3134318