20.2 C
Los Angeles
21 سبتمبر، 2019
الوميض
الحدث كشك الصحافة

حملة إذاعية وطنية لتنظيف الشواطئ

انطلقت، اليوم السبت، حملة منظفي الشواطئ في طبعتها الـ14 من ولاية الطارف، وبالضبط من شاطئ مسيدة، في القالة جوهرة شرق الجزائر.

الحملة أطرتها الإذاعة الجزائرية عبر محطتها الجهوية، وشاركت فيها جمعيات وهيئات ناشطة بمجال البيئة، وأشرف عليها مسؤولون بالجماعات المحلية، وواكبها الموقع الإخباري “الوميض”، ومن شانها أن تكون انطلاقة للنظافة في مختلف مناطق الوطن.

وعلقت إلهام بن حملات مديرة إذاعة الطارف الجهوية على النشاط، بقولها:
إنه تم اختيار شاطئ المسيدة لهذه التظاهرة، نظرا لاستقبال هذا الفضاء لـ 500 ألف مصطاف من أصل مليوني جزائري، فضلوا الاستجمام بولاية الطارف العام الماضي، دون احتساب السياح من تونس.

وأشادت بن حملات بدور الإعلام الجواري في دعم المنتج السياحي والترويج إليه، بوصفه رافدا مهما للاقتصاد الوطني، وأثنت على العمل التطوعي لتنظيف الشواطئ وجعلها سنة حميدة تتكرر كل مرة.

من جهتها، دعت مديرة السياحة للطارف إلى تكثيف حملات التوعية والترويج للمنتج السياحي المحلي، متعهدة بموسم سياحي لافت هذا العام، عملا بتوجيهات وزارة السياحة ووالي الطارف حرفوش بن عرار.

وحظيت دعوة الإذاعة باستجابة واسعة والتفاف كبير حويث لبت الدعوة 25 هيئة لها علاقة بالبيئة والسياحة لتسخير كامل إمكانيتها لإنجاح هذه التظاهرة.

وبالنسبة لولاية العاصمة وعلى غرار الطبعات الماضية من حملة “منظفو الشواطئ” فقد احتضن شاطئ مدينة تمندفوست ومرفؤه للترفيه والصيد فعاليات النسخة الحالية بكل ما احتوته من نشاطات بيئية وتثقيفية وترفيهية (الصور).

Related posts

الاتحاد الأوروبي يوزع جائزة سمير قصير لحرية الصحافة

طاهر خليل

حركة موسعة في الدبلوماسية الجزائرية!

ليلى التلمساني

بالصور..السكن يُشعل الجبهة الاجتماعية بباتنة!

عبد السلام .ص

اترك رد