20.2 C
Los Angeles
21 سبتمبر، 2019
الوميض
الحدث بتوقيت الجزائر

“حمام” يهرب في زيارة سرية إلى الطارف!

يزور وزير الموارد المائية علي حمام، ولاية الطارف في جولة غير معلنة، يوم الخميس، لتفقد مشاريع قطاعه المنكوبة منذ سنوات، دون أن تجهر السلطات المحلية بالزيارة ولا برنامج خرجة الوزير المرفوض شعبيا.

كشف مصدر حكومي عليم لـ”الوميض” أن علي حمام عضو حكومة نور الدين بدوي، يقوم بزيارة استعراضية إلى الطارف دون عرض محاور الزيارة المباغتة إلى ولاية تنام على آبار وبحيرات وينابيع ولكنها تعيش العطش منذ سنوات.

وفشلت السلطات المحلية في “ترقيع” مشاريع المياه، رغم استنزاف آلاف الملايير على شبكات مهترئة لتزويد السكان بالماء الشروب، وبناء سدود لم تكتمل بعد.
وفجرت أزمة المياه في الطارف احتجاجات شعبية في بلديات مختلفة من الولاية، دون أن تقترح السلطات حلولا جدية لإنهاء مسلسل المعاناة اليومية.

وبدوره، فشل المجلس الشعبي الولائي في تشريح قطاع الموارد المائية الذي ابتلع نحو 3000 مليار سنتيم في غضون 5 سنوات، لكنها لم تجسد على الأرض.

وما تزال شركة الجزائرية للمياه تواجه صعوبات مالية وسوء تسيير إطارات لهم تاريخ مشبوه مع الشريك الألماني الذي نهب أموال الجزائريين زمن الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، ولم يوفِ بالتزاماته مع الشركة العمومية.

وقال مصدر تنفيذي مطلع لـ”الوميض” إن الشريك التركي بسد “بوخروفة” في بلدية بوثلجة، قرر وقف الاشغال وتسريح مئات العمال بسبب إفلاس الشركة، وعدم تدخل الوالي الجديد بن عرعار حرفوش لدى الحكومة لمواجهة الوضع المتأزم.

Related posts

الملياردير يسعد ربراب في المحكمة

ليلى التلمساني

بعد 25جمعة:الجزائريون يتمسكون بالشارع وينشدون التغيير(صور)

ليلى التلمساني

14 حراقا يُقلعون من عنابة إلى إيطاليا!

أمير قورماط

اترك رد