18.3 C
Los Angeles
11 ديسمبر، 2019
الوميض
رياضة

حسن شحاتة يعود لتدريب منتخب مصر

أكدت الاتحادية المصرية لكرة القدم أن حسن شحاتة سيعود لتدريب المنتخب عقب إقالة الجهاز الفنى السابق للمنتخب بقيادة خافير أجيري، على خلفية الخروج المبكر لمنتخب مصر من دور الـ16 لبطولة أمم أفريقيا 2019 المقامة حاليا فى مصر، على يد جنوب أفريقيا .

وكان المدرب السابق لمصر حسن شحاتة سيختار جهازه المساعد، حال تعيينه مدربا للفراعنة، حيث ستتم الاستعانة بأحمد حسن فى منصب مدير منتخب مصر، وحمادة صدقي مدربا عاما، وعبد الظاهر السقا أو محمد شوقى فى منصب المدرب المساعد، والحارس السابق عصام الحضرى فى منصب مدرب حراس المرمى للفراعنة.

وبالعودة لتاريخ حسن شحاتة في التدريب، فقد اشرف على منتخب مصر للشباب وكذا المنتخب الأول، وحقق معه إنجازات كبيرة يصعب تكرارها، حيث نجح فى التتويج بلقب بطولة أفريقيا لعام 2003 مع منتخب مصر للشباب، ثم حقَّق العديد من الإنجازات المهمة خلال تدريبه للمنتخب المصري من 2004 إلى 2011، حيث قاد المنتخب المصرى لإحراز كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية فى أعوام 2006 و2008 و2010، ليصبح المنتخب المصرى أكثَرَ منتخب أفريقى حاز كأس الأمم الأفريقية بسبعة ألقاب، والوحيد الذى استطاع إحراز 3 بطولات متتالية في تاريخ الكرة الإفريقية.

حسن شحاتة تحصل على جائزة الكاف لأفضل مدرب فى أفريقيا لعام 2008.و2010 فى ترتيب الاتحاد الدولى لتاريخ وإحصاءات كرة، وتم اختياره ضمن أفضل 5 مدرِبين فى تاريخ القارة الأفريقية.

ومن المتوقع أن يتم إبرام العقد بين حسن شحاتة والإتحادية المصرية لكرة القدم ، هذا المساء على أقصى تقدير ، على أن يتم التوقيع حسب مضمون الإنجازات المتفق عليها ،إحراز كأس أمم إفريقيا 2019 والتأهل لكأس العالم 2022 بقطر.

Related posts

رئيس اتحاد عنابة لـ”الوميض”: تجاوزنا أزمة “زعيم” وجاهزون للمنافسة!

عبد السلام .ص

محرز الاحسن عالميا حسب فرانس فوتبول!

عبد السلام .ص

المولودية تواجه القوة الجوية العراقي في كأس العرب

طاهر خليل

اترك رد