الوميض
الحدث حراك هام و عاجل

حزب العمال يُعلق على حبس لويزة حنون

ذهلت قيادة حزب العمال، مساء الخميس، لخبر توقيف لويزة حنون وإيداعها الحبس المؤقت بمحكمة البليدة العسكرية.

لم تستفق قيادة الحزب التروتسكي من هول المشهد، بعدما استدعت المحكمة العسكرية حنون للتحقيق معها بشأن مشاركتها في اجتماعات مشبوهة وتواطئها مع قوى غير دستورية للالتفاف على مطالب الحراك الشعبي بمنع ترشح بوتفليقة لولاية خامسة.
واجتمع المكتب السياسي لحزب العمال، للتعليق على توقيف حنون، مدعيا أن ذلك “احراف خطير للغاية، وهو عمل تجريم العمل السياسي المستقل والتعبير عن رغبة واضحة ليسوا مقاتلين ونشطاء من قبل السلطة بحكم الأمر الواقع”.

ودعا الحزب في بيان وصل “الوميض” إلى إسقاط جميع التهم الموجهة لها، والإفراج غير المشروط لها، نوجه نداء لجميع الجزائريين وجميع الجزائريين، لأولئك الذين يشاركون مواقفنا أم لا، لمعارضة هذا الفعل المعادية للديمقراطية التي وجهت ضد ثورة 22 فبراير”.

وواضح أن هذا الحزب المشكوك في ولائه، يحاول عبثاً اللعب على احاسيس الجماهير لرفع لافتات تدعم حنون لويزة التي تم طردها سابقا من مظاهرات الجمعة الرافضة لمنظومة بوتفليقة.

لويزة حنون التي ناصرت بوتفليقة لأعوام وارتضت أن تلعب معه دور الأرنب في كل الانتخابات الرئاسية الماضية، وزينت المشهد التعددي في المحليات والتشريعيات، وكانت بوقا للجنرال توفيق.. هي اليوم تحتضر.. فاللهم لا شماتة.

Related posts

الجمعة الـ55..التفاتة للنساء المناضلات!

وردة سعدي

تقارب مثير لـ”رجُلَيْ الأرندي” في الطارف!

نسيم أمير

بوشاشي يكشف توقيف كريم طابو

نسيم أمير

اترك تعليق