الرئيسية بتوقيت الجزائر جامعة عنابة..أفضل ابتكار لمحاربة كورونا!

جامعة عنابة..أفضل ابتكار لمحاربة كورونا!

كتبه كتب في 20 يونيو 2020 - 11:38 م

أطلقت جامعة باجي مختار بعنابة، اليوم السبت، مسابقة أفضل فكرة مبتكرة متعلقة بـمحاربةجائحة وباء ‘كوفيد-19’ لفائدة طلبة الجامعة، وفي مختلف التخصصات.

وذكرت إدارة جامعة باجي مختار في بيان لها، وصل “الوميض” أن المبادرة منظمة بالتنسيق مع الشريك الاقتصادي مجمع ,’سيدار الحجار’، و تأتي تزامنا والظرف الصحي الراهن الذي تمر به البلاد بسبب الوباء العالمي المستجد .

و أطلقت جامعة باجي مختار هذه المسابقة خلال شهر ماي المنصرم، عبر موقعها الرسمي، وكذا الصفحة الرسمية لجامعة باجي مختار عنابة على الفيسبوك، وهي المسابقة التي شارك فيها طلبة الجامعة في العديد من التخصصات.

وتضمنت المسابقة مشاركة طلبة تخصصات المجال الطبي، و مجال مساعدة الأشخاص الحساسين للجائحة، إضافة إلى مجال مكافحة انتشار المرض، ومجال المعلومات والوعي بالمخاطر التي تنطوي عليها، و تخصصات جامعية أخرى .

و عرفت المسابقة العلمية الرامية إلى منح الفرصة للطلبة الجامعيين لعرض أفكارهم المبتكرة في خدمة المجتمع و لمكافحة جائحة’كوفيد-19’، إرسال 13 مشروعا في مختلف التخصصات من بينها مشروع في طب الأسنان، مشروع في الإعلام الآلي والميكانيك، والاقتصاد والاجتماع وعلم النفس.

كما أكد البروفيسور محمد مانع، مدير جامعة باجي مختار، على أنه سيتم تقييم المشاريع المعروضة من قبل هيئة من أساتذة التعليم العالي والخبراء المحلفين، بداية من يوم غد الأحد، حيث سيتم تقديم عرض للمشاريع من قبل الطلبة المشاركين أمام لجنة الخبراء، وذلك على مستوى مركز الشبكات وأنظمة الإتصال و التعليم عن بعد بجامعة باجي مختار عنابة.

وستسعى لجنة الخبراء بدروها إلى انتقاء أفضل الأفكار، مع العمل على تحديد قابلية تجسيد هذه الافكار على أرض الواقع.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان بحر هذا الأسبوع عن الفائزين الثلاثة الأوائل الذين سيحصلون على جوائز تحفيزية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elwamidh/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757