8.4 C
لوس أنجلوس
27 يناير، 2020
الوميض
الحدث بتوقيت الجزائر

“ثورة البياطرة” في جامعة الطارف!

تعيش جامعة الطارف الشاذلي بن جديد، حالة من الفوضى وسوء التسيير، وفضائح يجري التثبت منها، والتي دفعت الطلبة إلى الدخول في إضراب شامل عن الطعام والدراسة.

ورفع الطلبة جملة من المشاكل التي تتعلق بالتسيير البيداغوجي، مطالبين مصالح وزير التعليم العالي الطيب بوزيد، التدخل العاجل قصد وضع حد لسوء التسيير.

ولا يقتصر الأمر عند هذا الحد، بل تعداه إلى التهديدات المباشرة التي تلقاها طلبة العلوم البيطرية، طلبة العلوم الإنسانية، طلبة الحقوق وطلبة الأدب العربي من قبل الإدارة والأساتذة، بحسب هتافات الطلاب المحتجين.

وقال الطلبة المضربون، إن “تجاوزات خطيرة قد وقعت على مستوى اللجان العلمية، في طريقة توجيه طلبة الليسانس التي لا تخضع إلى المعايير التي حددتها الوزارة الوصية، بل لمعيار المحسوبية والمحاباة”.

إلى ذلك، تضمنت مطالب الطلبة تطبيق ميثاق أخلاقيات المنهنة، وفتح تحقيق معمق فيما يخص السرقة العلمية، من خلال اعتماد اسئلة امتحانات من مراجع أجنبية عوض الدروس التي تم تقديمها للطلبة.

ولم يتسن لـ”الوميض” التواصل مع مدير الجامعة أو مسؤولي الكلية بعدما أكد بعضهم أنهم لا يتحدثون للصحافة وأن المخول هو المدير، بعدما غير المعني من الطريقة المعهودة في الاتصال زمن المدير السابق.

Related posts

الوزير السابق “محمد شرفي” رئيسا لسلطة الانتخابات

عبد السلام .ص

جاب الله يعترض على دعوة بن صالح

عبد السلام .ص

مبروك عثماني يتمسك بتمثيل شباب الطارف!

عبد السلام .ص

اترك رد