الرئيسية الحدث تعديل مواقيت الحجر في 29 ولاية من 23 ليلا إلى 6 صباحا

تعديل مواقيت الحجر في 29 ولاية من 23 ليلا إلى 6 صباحا

كتبه كتب في 8 أغسطس 2020 - 12:10 م

وقع الوزير الأول عبد العزيز جراد، اليوم السبت، مرسوما يقضي بتعديل الحجر المنزلي على المستوى الوطني، من التاسع أوت الجاري إلى الـ29 من ذات الشهر، بحيث يُصبح الحجر من الساعة الـ23.00 ليلا إلى السادسة صباحا.

ويتعلق الأمر بولايات: بومرداس، سوق أهراس، تيسمسيلت، الجلفة، معسكر، أم البواقي، باتنة، البويرة، غيليزان، بسكرة، خنشلة، الـمسيلة، الشلف، سيدي بلعباس، الـمدية، البليدة، برج بوعريريج، تيبازة، ورقلة، بشار، الجزائر، قسنطينة، وهران، سطيف، عنابة، بجاية، أدرار، الأغواط والوادي.

وأشار الوزير الأول إلى أنه يمكن للولاة، بعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ كل لتدابير التي يمليها الوضع الصحي لكل ولاية، ولاسيما إقرار أو تعديل أو تكييف مواقيت إجراء الحجر الـمنزلي الجزئي أو الكلي، بشكل يستهدف عدة بلديات أو بلدات أو أحياء تشهد بؤرا للعدوى.

كما قرر الوزير الأول رفع الإجراء الـمتعلق بمنع حركة مرور السيارات الخاصة، من وإلى الولايات التسعة والعشرين  (29) الـمعنية  بإجراء الحجر الجزئي.

من جانب أخر، قرر الوزير الأول تمديد الإجراء الـمتعلق بمنع حركة مرور وسائل النقل الحضري الجماعي  العمومي والخاص خلال عطلة نهاية الأسبوع، على مستوى الولايات التسعة والعشرين (29)  الـمعنية بإجراء الحجر الجزئي.

هذا وجددت الحكومة نداءاتها إلى الـمواطنين للبقاء في يقظة ومواصلة الامتثال بصرامة ومسؤولية، لتدابير النظاقة، والتباعد الجسدي والحماية، التي تظل الحل الأنسب للحد من هذا الوباء.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .