12.1 C
لوس أنجلوس
21 يناير، 2020
الوميض
الحدث عالم

تضامن ورئاسة شرفية للويزة حنون في باريس!

عبرت اللجنة الدولية للتواصل والتبادل، عن تضامنها مع الأمينة العامة لحزب العمال ، والموقوفة لويزة حنون، مع مناشدتها للسلطات بإطلاق سراحها.

قالت الرسالة التضامنية “مكانك في المنصة لترأس هذه اللقاء للجنة الدولية للتواصل والتبادل، لكن سجنك المفضوح حرمنا من حضورك. فنحييك تحية حارة وسنواصل حملتنا من أجل تحريرك”…

وتابعت الرسالة أن “خطوات عديدة إتخذت إتجاه السلطات الجزائرية من قبل العديد من الدول” للحصول على رخصة بزيارة لويزة حنون، دون أي رد لحد الساعة حسب نفس المصدر.

كما قرر المجتمعون منح لويزة حنون الرئاسة الشرفية للقاء الثاني للجنة الدولية للتواصل والتبادل، وتجسد ذلك بوضع لافتة على منصة اللقاء، تحمل صورة لويزة حنون ونداء لإطلاق سراحها.

وأضاف المناصرون  أن “موجة الثورات التي إنطلقت من الجزائر إلى سانتياغو مرورا ببيروت وهونغ كونغ وبغداد… لها مطالب مشتركة تتمثل في طرد الأنظمة التسلطية القديمة والفاسدة” ويعتبر المجتمعون هذه الموجة “غير مفاجئة” مضيفين “وإن فاجأت كبار العالم فنحن رأيناها تخطو خطواتها بأشكال غير مسبوقة”…

وشاركت في هذا اللقاء 55 دولة من القارات الخمس وشارك من الجزائر حزب العمال، بينما بلغت قائمة الدولة التي إنضمت إلى مطلب إطلاق سراح لويزة حنون 101 دولة.

Related posts

معنويات الجنرال توفيق مرتفعة!

طاهر خليل

بالصور..متظاهرون يقصّون شعر مسؤولة!

ليلى التلمساني

البرلمان التركي يناقش مذكرة إرسال قوات إلى ليبيا

رابح ياسين

اترك رد