الوميض
الحدث حراك هام و عاجل

بن فليس يؤكد على توجهه لفرض استقلال للقضاء

يواصل المرشحون الخمسة للرئاسيات التي ستجرى في 12ديسمبر المقبل، خرجاتهم الميدانية عبر مختلف ولايات الوطن، لإبراز برامجهم الرئاسية للشعب لليوم الثالث .

حيث أكد بن فليس، في تجمع شعبي له بالوادي، اليوم الثلاثاء، أنه قرر الترشح للرئاسيات لايجاد حلول للأزمة التي تعيشها البلاد وحلها، ورفض البقاء مكتوف اليدين على حد وصفه.

وقال بن فليس أن النظام السابق جعل البرلمان يصفق فقط، والعدالة خاضعة له وراكعة، والمعارضة ملجمة الأفواه، وأكد أن حل هذه الأزمة، يكمن في الذهاب إلى الإنتخابات لاغير.

ووعد بن فليس أن الحكومة الجديدة سيتم إنتخابها بالأغلبية البرلمانية، وستتقاسم صلاحياتها وأدوارها مع رئاسة الجمهورية

وتأسف رئيس حزب طلائع الحريات، عن ما يحدث للعدالة الجزائرية، وقال بأنها كانت مجرورة ومقبورة وتابعة وراكعة وخاضعة، بسبب الحكم الفرعوني البائد، وأكد أنه سيحررها من قيودها ويضمن لها حرياته.

وتحدث بن فليس حول الجانب الاقتصادي، بقوله إنه سيستحدث نموذج إقتصاد السوق الإجتماعي، من شأنه أن يمنح الحرية للمستثمر ويسمح بالتنويع الاقتصادي .

وأكد بن فليس في ذات السياق أن البلاد تعاني من التبذير الكبير للإدارات العمومية، وسيعمل على وقف ذلك بتخفيض ميزانية التسيير، كما أنه سيعمل على رفع ميزانية التجهيز التي تمكن من مضاعفة الإستثمارات والمشاريع.

وبالرجوع إلى نشاط سكان الولايات الصحراوية وعد بن فليس بإيجاد كل الحلول للمشاكل التي يعاني منها الفلاحون بالصحراء منها مشكل التسويق والتصدير.

Related posts

توضيحات “العلماء المسلمين” حول الوساطة

نسيم أمير

باتنة: إيداع مير المعذر الحبس المؤقت

رابح ياسين

مظاهرات متجددة وانتشار كثيف للأمن (صور)

ليلى التلمساني

اترك تعليق