الوميض
الحدث بتوقيت الجزائر

بن خلاف:مقاولات علقت مستحقاتها مع “العدالة”!

طالب النائب لخضر بن خلاف وزير العدل بلقاسم زغماتي بالتدخل العاجل لتسوية وضعيات مقاولات، أنجزت هيئات تابعة للقطاع وبقيت عالقة لم تحصل على مستحقاتها.

وضع بن خلاف يديه على الجرح، إذ تشكو عدة مؤسسات إنجاز من تقاعس المحاكم في تسديد مستحقاتها وقد أفلست وبعضها لم يعد له وجود.
وذكر بن خلاف في سؤال برلماني اطلع “الوميض” على نسخة منه، إن المشكل يتعلق بالأشغال والخدمات المختلفة التى أنجزت من طرف المجموعة من المؤسسات على مستوى المقرات قضائية مختلفة ( مجالس، محاكم محاكم إدارية، وإقامات الوظيفية ) التابعة لوزارة العدل على المستوى الوطني.
وتابع نائب قسنطينة: تم إستدعاء مؤسسات الانجاز المعنية من طرف مسؤولين مختلفين من مدراء عامين أمناء عامين، وكلاء جمهورية، رؤساء محاكم، محافظي دولة، كل حسب طبيعة الاشغال أو الخدمة، التى صنفت في مجملها كأشغال ذات أولوية وذات طابع استعجالي، والتى تمت متابعتها من طرف ممثلين عن الإدارة المركزية وممثلين من المجالس القضائية ومكاتب الدراسات.
وشدد النائب عن جبهة العدالة والتنمية، أن هذه الأشغال تم إنجازها بين سنة 2015 وسنة 2018 ولم تتم تسوية المستحقات الى اليوم وهذا رغم المحاولات المتكررة التى قام بها أصحاب المؤسسات مع الادارة المعنية لكنها باءت بالفشل، مما عقد الوضعية المالية للكثير من هذه المؤسسات التى تعاني من الإفلاس.

Related posts

5 آلاف قتيل في أمريكا بكورونا!

القسم الدولي

ريادة جزائرية في “زيوت العالم”!

طاهر خليل

تونس..تفاصيل جديدة عن المجزرة المرورية

الوميض

اترك تعليق