الرئيسية بتوقيت الجزائر بالصور..وزارة السياحة تُفعل العمل العائلي لتنمية مناطق الظل

بالصور..وزارة السياحة تُفعل العمل العائلي لتنمية مناطق الظل

كتبه كتب في 15 مارس 2021 - 7:10 م

نظمت إطارات مركزية بوزارة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي  يوم أمس الاحد تظاهرة الاولى من نوعها تخص العمل العائلي في بلدية  بن سرور بولاية المسيلة.

وجاء هذا تحت توجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وتوصيات الوزير الأول بضرورة الإهتمام بمناطق الظل .
شارك  في هذه التظاهرة كل من شكري بن زعرور المدير المكلف بالعمل العائلي و مليكة مباركة المديرة الفرعية لتطوير العمل العائلي وترقيته برفقة السلطات المحلية.

شهدت التظاهرة إقبالا متميزا لمرضى التوحد ومشاركتهم في نشاطات الرسم  بالاضافة الى مشاركة  النساء الماكثات في البيت المهتمات بالأنشطة الريفية الفلاحية والسياحية.

ومن أبرز الأنشطة الحاضرة هي “الخياطة،صناعة الفخار،الحدادة الفنية ، بالإضافة إلى مشاركة حرفيين مهتمين بالصناعة التقليدية ، وتم تخصيص جناح للسياحة الثورية الوطنية بعرض منتجات تراثية وصور تارخية .
 
استمع اطارات الوزارة  لانشغالات المواطنين الفاعلين في الساحة المحلية للوصول الى اهمية تنظيم دورات تكوينية في مهارات جديدة غير منتشرة بالمنطقة.

وجرى بحث مكانية توفير حرفيين كأساتذة مكونين بمركز التكوين المهني لفائدة المتربصين بمركز بن سرور، و ذلك راجع لتوسيع خيارات التكوين المتاحة للشباب و النساء، و تجنيبهم التنقل الى مسافات بعيدة للتكون في مجالات غير متاحة محليا.
وشدد بن زعرور على ضرورة العمل الجمعوي ودور الجمعيات المحلية في تعبئة الطاقات المحلية و تسهيل التواصل بين مختلف الفاعلين في العمل العائلي و مؤسسات الدولة والسعي إلة إيجاد مختلف الحلول للمشاكل التي قد  تعرقل مسار العمل العائلي بالجزائر بصفة عامة و في مناطق الظل بصفة خاصة .
 ودعا المتحدث إلى ضرورة العمل على دعم الشباب والمرأة الماكثة في البيت بدورهما عنصرين حيوين في المجتمع الجزائري و تكرار مثل هذه المبادرة  حتى يتسني للجميع في  المساهمة لإنجاح الانتاج الوطني والوحدة الوطنية.
 

سفيان هدار
 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .