الرئيسية الحدث المصادقة على قانوني تجريم الكراهية والعقوبات

المصادقة على قانوني تجريم الكراهية والعقوبات

كتبه كتب في 23 أبريل 2020 - 2:19 م

صادق مجلس الأمة، اليوم الخميس، عقب جلسة تصويت، على مشاريع القوانين التي تتعلق أساسا بمكافحة خطاب الكراهية والتمييز والثاني يتعلق بقانون العقوبات.

وبعد جلسة التصويت، أكد رئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل،” إن البرلمان تجند لدراسة هذه القوانين، مبرزا أن العدالة ينبغي أن تكون مرآة الجزائر في الداخل والخارج، وأن تكون ممارسة الديمقراطية محددة من خلال القوانين لتجسيد دولة القانون التي يصبو إليها الجميع”.

وقال صالح قوجيل يقول “أن المرحلة التي نعيشها صعبة لكنها لا تخص الجزائر لوحدها، وأضاف يقول: “نحن فخورون بما خلقته الأزمة من تضامن لدى الشعب في جميع جهات الوطن”. مضيفا: “بعد مرور هذه الأزمة سنواصل تطبيق برنامج رئيس الجمهورية بدء من الدستور ومراجعة قوانين الانتخابات والأحزاب والجمعيات وانتخابات مسبقة للتشريعات”.

وفي ختام كلمته، أكد رئيس مجلس الأمة بالنيابة، أن العدالة هي ركيزة الدولة، وأن الجزائر مستهدفة بطريقة مباشرة من طرف مواطنين جزائريين أو غير مباشرة من الخارج، مصرحا: “نحن نشاهد يوميا سموما تبث عبر قنوات تلفزيونية أجنبية”، وأن: “مناعة الدولة تكمن في إخلاص المسؤولين”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elwamidh/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757