18.1 C
Los Angeles
16 يوليو، 2019
الوميض
آراء بتوقيت الجزائر

الكشافة الإسلامية بسكيكدة تنتفض..!!

اشعل قادة ونشطاء الكشافة الإسلامية الجزائرية في ولاية سكيكدة، حربًا على الحرس القديم في التنظيم، وذلك أسوةً بالحراك الشعبي الحاصل في الوطن، مطالبين من القيادة العامة إعادة هيكلة المحافظة في الولاية 21 .

فبعد أيام من انتخاب قائد عام جديد للكشافة الإسلامية الجزائرية، أين خلف القائد “عبد الرحمان حمزاوي” نظيرة السابق “محمد بوعلاڨ” على رأس هرم التنظيم، يبدو أن لا شيء سيتغير بالنسبة للمحافظة الولائية في سكيكدة .

ويظل جمال جندلي أو كما يسمى في أوساط الكشفية بإمبراطور المحافظة، متربعًا على عرش التنظيم في ولاية سكيكدة منذ 2004، رغم تعاقب ثلاث قادة على هرم التنظيم، يمارس سياسة الإقصاء والكيل بمكيالين لكل من يخالفه .

إلى ذلك، تعاني عديد الأفواج المنتشرة في ربوع سكيكدة من الأقصاء والتجميد في أحيان كثيرة، حيث يغيب عن ذهن المحافظ مفهوم التوازن الجهوي .

ويتساءل قادة بعض الأفواج عن سبب هذا الإقصاء، وعن مصير الكثير من المساعدات المقدمة، خاصة الأموال التي تمنحها مديرية الشباب والرياضة كل عام .

سياسة دفعت بالكثير من الأفواج العريقة في الولاية إلى الفرار من مقصلة منظمة الكشافة الاسلامية الجزائرية، إلى التنظيم الموازي والذي يعرف باسم قدماء الكشافة الاسلامية الجزائرية .

Related posts

فرنسا تنفي الاستفسار عن وضع ربراب

رابح ياسين

مجمع قلوبال قروب يفتح مناصب شغل جديدة

التحرير

استمرار حراك الطلبة لمحاسبة الفاسدين

وردة سعدي

اترك رد