26.3 C
لوس أنجلوس
10 يوليو، 2020
الوميض
الحدث بتوقيت الجزائر

مدير الموارد المائية لسكيكدة تحت الرقابة

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سكيكدة، وضع المدير الولائي للموارد المائية السابق، (ك، ك) ونائبا له وموظف تحت الرقابة القضائية.

أمر الجهات القضائية، يأتي بعد متابعة المتهمين بتهم تتعلق بسوء استغلال الوظيفة، إبرام صفقات مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية المعمول بها، منح امتيازات غير مبررة للغير، فيما استفاد متهمين آخرين في القضية التي تعرف بتبديد المال العالم بمديرية الموارد المائية من الإفراج المشروط.

المعنيان المقدر عددهم بـ 42 شخصا بين متهمين وشهود، موظفين ومقاولين، يتقدمهم المدير الولائي للموارد المائية السابق، تم الاستماع لهم من قبل قاضي التحقيق في الساعات الماضية، بخصوص هذه القضية التي بدأت تخرج إلى العلن مطلع العام الماضي.

تفاصيل القضية، تعود إلى ورود تقارير إلى مصالح الأمن تفيد بوجود تلاعبات في إبرام صفقات على مستوى مديرية الموارد المائية لولاية سكيكدة، تتعلق بتمنح مقاولين صفقات خاصة بمشاريع توصيل المياه، خزانات ماء، مشاريع تطهير وغيرها بطرق مخالفة للتشريعات والتنظيمات المعمول بها.

على إثر ذلك، فتحت مصالح الامن تحقيقات دامت عدة أشهر، كشفت عن تبديد أموال عمومية قاربت الـ 300 مليون سنتيم، من خلال إبرام صفقات مشبوهة، بعد أن استفاد مقاولون من مشاريع إنجاز مختلف الشبكات بمساعدة المدير الموقوف من قبل الوزارة المعنية منذ بداية التحقيقات معه.

Related posts

5 مرشحين للانتخابات الرئاسية

رابح ياسين

رحيل الطيب زعيمي مالك “مجمع سيم”

رابح ياسين

الرئيس تبون في رسالة لأهل البليدة!

وردة سعدي

اترك تعليق

//graizoah.com/afu.php?zoneid=3134318