الرئيسية الحدث الدكتور دادة ينظم مشاورة جديدة حول الفنان!

الدكتور دادة ينظم مشاورة جديدة حول الفنان!

كتبه كتب في 15 مايو 2020 - 12:47 ص

تنظم كتابة الدولة للإنتاج الثقافي العدد الثاني من المشاورة الدولية بالشراكة مع منظمة اليونسكو، من خلال الحركة الثقافية العالمية “صمود الفن-RésiliArt»، السبت 16 مايو 2020 من الساعة 2 ظهرًا إلى الساعة 4.


تحت إشراف كاتب الدولة المكلف بالإنتاج الثقافي، الدكتور  سليم دادة، ينظم هذا الحدث أيضا بمناسبة الاحتفال بـ “اليوم الدولي للعيش معا في سلام”، وهو اليوم الذي أصدرته منظمة الأمم المتحدة في ديسمبر 2017، بمبادرة من الجزائر مساهمة منها في تعزيز السلام والمصالحة على المستوى الدولي.

واستعدادًا لورشة العمل الخاصة بمشروع قانون الفنان وعقب المشاورة الدولية الأولى حول وضع الفنان في أوقات الأزمات، سيجمع ع 2 من “الفنان بين الإبداع والصمود” ثلة من الفنانين الجزائريين الفاعلين وطنيا ودوليا في مجالات الفنون التشكيلية والفنون الرقمية والسينما والكوريغرافية والتصميم البصري والمسرح والإدارة الثقافية.

وقال بيان لكتابة الدولة إنه “إيمانا بضرورة حماية تنوع الثقافات كنهج بناء فردي وجمعي يعزز الحوار وتنوع أشكال التعبير الثقافي في العالم، تنخرط هذه المشاورة مع مختلف العوامل المتعلقة بثقافة السلام والتشاركية والغيرية وتبادل الآراء والخبرات، وذلك خدمة لحقوق الفنان”.

جدول الأعمال سيأخذ في الاعتبار القضايا المهمة الآتية:
الوضعية المهنية للفنان؛
دور الفنان في ثقافة السلام والعيش المشترك.
قائمة المتدخلين:
سليم دادة كاتب الدولة المكلف بالإنتاج الثقافي، عازف ومؤلف موسيقي وباحث ومايسترو مؤسس أوركسترا شباب الجزائر (المشرف على المناقشة)
أبو لقرع راقص وكوريغراف، مؤسس فرقة “البركة” و “الباليه المعاصر للجزائر العاصمة”، مؤسس استوديو للرقص في آرديش بفرنسا.
عديلة بن ديمراد كاتبة سيناريو، ممثلة مسرحية وسينمائية، مؤسسة شركة إنتاج الأفلام “تاج إنتاج”.
حمزة بونوة فنان تشكيلي ومصمم بصري، قاطن بالكويت، محافظ الملتقى العربي الدولي للفنون التشكيلية في الدوحة بقطر، مؤسس دار عرض “الديوانية” في الجزائر العاصمة الخاص بالفنون العربية والإسلامية المعاصرة.
مراد سنوسي باحث في علم الاجتماع بجامعة وهران، مؤلف مسرحي، صحفي إذاعي وتلفزيوني، حاليا مدير مسرح وهران الجهوي.
فريال قاسمي اسياخم مهندسة معماري داخلي، مصممة فضاءات وأشياء، سينوغراف ومحافظة لعديد المعارض الفنون البصرية في الجزائر وخارجها.
سامي لاموتي فنان رقمي، مبتكر ثلاثي الأبعاد، مؤسس للشركة الكندية Sam&Sam، مؤطر دولي ومبدع مؤثرات بصرية في هوليوود.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .