الرئيسية الحدث “عنابة: حروف وألوان” على ساعة الحراك

“عنابة: حروف وألوان” على ساعة الحراك

كتبه كتب في 30 أبريل 2019 - 1:34 ص

أعلن منظمو تظاهرة “عنابة: حروف وألوان” عن إلغاء الدورة الثالثة التي كان من المقرر أن تجري فعالياتها خلال الأسبوع الأخير من شهر أفريل.


وقالت سلوى لميس مسعي الشاعرة والاعلامية سكرتيرة هيئة التنظيم بأن إلغاء الدورة (إجراء طبيعي يأتي في سياق الظروف القائمة بالجزائر.
واحتراما لثورة شعبية تتحسس أفقها وغدها المنشود) وعلينا كمثقفين، تضيف مسعي، (أن نمتثل لسياق تاريخي لابد أن يأخذ مجراه، ونسهم فيه بطريقتنا وبأدواتنا الفنية والابداعية).

وتعتبر تظاهرة “عنابة: حروف وألوان” من مكاسب المشهد الثقافي بمدينة عنابة، حيث نظمت في طبعتين على التوالي، من تنظيم الديوان البلدي للثقافة ومديرية الشباب والرياضة.

تقوم فكرتها على مشاركة عدد من الكتاب والتشكيليين، يتحلقون حول معلم من معالم المدينة. يقومون بتجسيده عبر الكتابة والرسم انطلاقا من رؤية واحساس كل واحد منهم. وتعتبر التجربة سابقة في الجزائر لقيت صدى طيبا.

لأنها يقول منسق التنظيم الكاتب والناقد محمد رابحي (هي في أساسها مبادرة مقصودة. أولى أهدافها التغيير في الفعل الثقافي نفسه. الذي ركن لعقود إلى أشكال جاهزة ومكرورة فقدت فاعليتها. لنحقق من خلالها منجزا بسيطا لكن أكثر جدوى).

ولذلك إلغاء دورتها الثالثة، حسب رابحي، (هو في الحقيقة مجازي ورمزيإ، إذأن خروج المثقف إلى الشارع في المظاهرات الشعبية بأدواته الخاصة هو بذاته نشاط ثقافي.

وقد تجسد في فن الشارع، حيث شارك المسرحيون والتشكيليون والموسيقيون في عروض حية وسط الجماهير).

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elwamidh/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757