26.3 C
لوس أنجلوس
9 يوليو، 2020
الوميض
الحدث حراك هام و عاجل

بالصور..المظاهرة “39” تنادي بالتغيير الجذري

طالب متظاهرون في الجمعة الــ39 من الحراك الشعبي، بالتغيير وتوفيرالظروف  المواتية لإجراء انتخابات شفافة ونزيهة.

وقد جدد المتظاهرون اليوم الجمعة، احتجاجاتهم السلمية بالعاصمة الجزائر، للمطالبة بإطلاق سراح الموقوفين، ومواصلة محاكمة الفاسدين، وسط تواجد أمني مكثف بساحات الجزائر وسط.

وتوافد المتظاهرون بالجزائر العاصمة، وسط أجواء ماطرة، التحقت فيها الحشود الشعبية من شوارع حسيبة وديدوش مراد واول ماي و ساحة الشهداء لتتجمع مجددا أمام ساحة البريد المركزي، في ظل تواجد أمني ورفع منسوب التفتيش والمراقبة الأمنية.

والتزمت قوات الشرطة بعدم الاحتكاك بالمتظاهرين، ما منع وقوع صدامات بين الطرفين، فيما لم توقف الأمطار زحف المحتجين من بلديات العاصمة نحو وسطها وبالضبط البريد المركزي، حيثُ الساحة الرمزية للحراك.

وبولاية المدية، خرج المصلون مباشرة بعد صلاة الجمعة، أين سار المئات من المحتجين السلميين في وسط المدينة، متوشحين بالعلم الوطني ،ومطالبين بالتغيير و إمحاكمة كافة المتسببين في الفساد.

ويصر هؤلاء على تغيير النظام السياسي وسط تباين في مواقف المحتجين بين داعم للانتخابات الرئاسية ورافض لها، بسبب الظروف السياسية الراهنة.

وفرضت قوات الأمن الوطني إجراءات أمنية في بعض شوارع العاصمة والمدن الكبرى، تُعد أكثر تشديدًا من سابقها في الحراك الشعبي، المستمر منذُ 22 من شهر فبراير الماضي.

Related posts

والي العاصمة: امتثال تام لقرارات الحجر الصحي

ليلى التلمساني

إجراء إمتحاني التعليم المتوسط والبكالوريا في سبتمبر

عبد السلام .ص

شاهد..انزعاج قائد الجيش والتزامه بالحياد

ليلى التلمساني

اترك تعليق

//graizoah.com/afu.php?zoneid=3134318