الرئيسية بتوقيت الجزائر التحضير لاستغلال المرجان بسواحل جيجل

التحضير لاستغلال المرجان بسواحل جيجل

كتبه كتب في 5 مايو 2021 - 4:30 م

في لقاء خصص للتحضير لعملية فتح استغلال المرجان ، ترأس عبد القادر كلكال، اليوم الأربعاء، اجتماعا تنسيقيا بحضور اطارات مركزية من وزارة الصيد البحري و الموارد الصيدية.


هذا الاجتماع يندرج في اطار التنسيق مع السلطات الولائية للتحضير لعملية فتح استغلال المرجان ، اضافة إلى اللقاء مع أعضاء اللجنة الولائية للاشراف على المزاد العلني و منح الامتياز الخاص بصيد المرجان ،أين تم تقديم شروحات قانونية للعملية لا سيما المرسوم التنفيذي رقم 15/231 الذي يحدد شروط و كيفيات ممارسة صيد المرجان .
وفي هذا الاطار قدم السيد الوالي التوصيات المتمثلة في :

اجتماع برئاسة والي جيجل
  • تنسيق العمل ما بين القطاعات المعنية: الصيد البحري، السياحة والصناعات التقليدية و العمل العائلي ، أملاك الدولة ، البيئة ، التجارة ، النقل ، الصحة و السكان و الوكالة الوطنية للتنمية المستدامة في الصيد البحري هذه الأخيرة التي ستشرف على متابعة عملية الاستغلال.
  • إقتراح برمجة دورات تكوينية لمتربص ومهني صيد المرجان على مستوى غرفة الحرف و الصناعات التقليدية مع دراسة امكانية فتح تخصصات على مستوى مراكز التكوين المهني في مجال صيد و تحويل وتصنيع المرجان.
  • ضرورة اعلام المشاركين في مزايدة صيد المرجان بكل الاجراءات المتعلقة بمدة إستغلال المحيطات البحرية
    و الكمية المسموح بصيدها ، كما ألح السيد الوالي على القيام بعمليات التحسيس والتوعية المتعلقة بإحترام القواعد و التنظيمات المعمول بـها في صيد المرجان من قبل المتدخلين في هذا المجال .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elwamidh/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757