الرئيسية الحدث مديرة جديدة للتربية في عنابة تخلف العياشي

مديرة جديدة للتربية في عنابة تخلف العياشي

كتبه كتب في 23 يناير 2021 - 12:07 م

عيّنت “نادية بن طاهر”، مديرية للتربية الوطنية لولاية عنابة، خلفا للمنتهية مهامه “أحمد عياشي”، بعد شغله للمنصب مند فيفري 2016، قادما من ولاية برج بوعريريج، حيث أشرف على تسيير القطاع محلّيا لمدة خمسة سنوات.

وفي إطار الحركة الواسعة التي أجرها أول أمس، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مسّت سلك مدراء التربية بعدد من ولايات الوطن، تمت ترقية الأمينة العامة لمديرية التربية بولاية عنابة، نادية بن طاهر، إلى منصب مديرية للقطاع، خلفا  للمنتهية مهامه المدير السابق “أحمد عياشي”، الذي أعفي من مهامه بعد شغله المنصب مدّة 5 سنوات منذ فيفري 2016 قادما من ولاية برج بوعريريج.

في سياق متصل، كانت الأمنية العامة” نادية بن طاهر” التي عينت حاليا خلفا لمدير التربية السابق “أحمد عياشي”، قد حولت إلى ولاية عنابة في سنة 2017 لشغل منصب أمينا عاما خلفا للقريعي، إلى غاية يوم الخميس المنصرم، تاريخ ترقيتها لمنصب مدير التربية.

للإشارة، فإن رئيس الجمهورية “عبد المجيــد تبون” كان قد أجرى أول أمس، حركة واسعة في سلك مديري التربية على مستوى عدد من ولايات الوطن، أمر الوزير الأول بتنفيذ هذا القرار، الذي مسّ 34 مدير و تحويل11 مديرا و إنهاء مهام 23 مديرا و تعيين 23 مدير.

وتساءل متتبعون للشأن التربوي بولاية عنابة، عن مدى قدرة المديرة الجديدة لقطاع التربية بن طاهر نادية، على حلّ كافة العراقيل والمشاكل التي لازال يتخبط فيها القطاع منذ سنوات، إلى جانب قدرة الأمينة العامة السابقة والمديرة الجديدة للقطاع، على ضمان نجاح برنامج التغطية المناسبة وتوفير الوجبات الساخنة لكافة المؤسسات التربوية في الطورين الثانوي والمتوسط ،لاسيما بمناطق “الظل” التابعة لإقليم الولاية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elwamidh/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757