الرئيسية عالم إعدام فرنسيين ينتميان لداعش في العراق!

إعدام فرنسيين ينتميان لداعش في العراق!

كتبه كتب في 2 يونيو 2019 - 8:34 م

قررت  محكمة عراقية ببغداد بالحكم بإعدام فرنسيين اثنين، بعد إدانتهما بالانتماء إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام .

وجاء في قرار ممثل  الادعاء العام للمحكمة  إن الحكم الصادر  اليوم الأحد   في حق الفرنسيين  المحكومين بالإعدام في العراق ليصل إلى  تسعة محكومين ،  مضيفا أن المحاكمة ستتواصل لتطال ثلاثة فرنسيين آخرين يوم الإثنين  2 جوان.

وقال المدعي العام أن  الأدلة  التي تدينهم واضحة و كافية لإصدار حكم الإعدام، وإن كلاهما كان يعمل مقاتلا مع المنظمة الإرهابية التي تعرف بإسم “داعش” مشيرا أن إمكانية الطعن ممكنة .

وتجري  العراق خلال هذه الفترة  محاكمات بالآلاف من المشتبهين  بانتمائهم لتنظيم الدولة  الإسلامية أو من لهم علاقات بها على إختلاف جنسياتهم .

وفي تصريح للرئيس الفرنسي ، إيمانويل ماكرون، قال إن فرنسا تحترم السيادة العراقية لكنها تعارض عقوبة الإعدام المنتهجة من قبل المحاكم العراقية .

وأضاف جان إيف لو دريان  وزير الخارجية الفرنسي  إن فرنسا تقف ضد حكم الإعدام  وهذا بعد إرتفاع عدد المحكومين عليهم إلى  أربعة من مواطنيها  في إنتظار خمسة آخرين ستتم محاكمتهم في العراق بعد إدانتهم بالانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت مصادر من تنظيم قوات سوريا الديمقراطية ، انها  قد اعتقلت 12 فرنسيا من أعضاء تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا وسلمتهم للعراق.

ونشرت منظمات حقوقية تقارير  بخصوص تعرض المعتقلين   للتعذيب خلال فترة احتجازهم، مادفع بهذه المنظمات لتوجيه اللوم على فرنسا التي تقف مكتوفة الأيدي في وجه هاته التعسفات .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .