الرئيسية ثقافة وفنون أوركسترا بونة..جديد ثقافي بجوهرة الشرق

أوركسترا بونة..جديد ثقافي بجوهرة الشرق

كتبه كتب في 11 مايو 2021 - 11:16 م

أقامت سهرة أول أمس أوركسترا “فيلهارموني بونة” أولى عروضها الموسيقية، بمسرح عنابة. والتي أمتعت جمهورا بدا متعطشا لفن بعيد عن الصخب والمتداول.

ويعتبر هذا الجوق حديث النشأة، يضم نخبة من العازفين المهرة المتخصصين. وتأتي الحفلة إعلانا رسميا عن تأسيس جمعية بنفس الإسم، تهدف إلى إغناء روافدنا الموسيقية، والارتقاء بالذوق الفني.

وقال الأستاذ كريم كعرار صاحب فكرة الأوركسترا، بأنه وجد تجاوبا رائعا من أساتذة مدرسة الموسيقى بعنابة. وكشفت المبادرة عن حاجة جماعية ملحة إلى الاتحاد والتعاون لتكوين إطار يجمع أهل الميدان.

وحسب كعرار فإن الأوركسترا تضم 30 عازفا منهم طلبة موسيقى أثبتوا كفاءتهم. و20 مؤديا صوتيا (كورال). ومن المنتظر أن تنشط دوريا دعما لريبيرتوار الموسيقى العالمية وكذا التراث الموسيقي العربي والجزائري. هذا كما ستحرص جمعية فيلاهارموني بونة حتى لا تبقى حبيسة تنشيط الحفلات على خلق دورات تكوينية لصالح المواهب والعصاميين لإثراء وترقية المشهد الموسيقي محليا ووطنيا.

محمد رابحي

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elwamidh/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757