الرئيسية أقلام حرة أكثر من 40سنة من المعاناة ! فلاحو منطقة التوزوز بغرداية يستغيثون

أكثر من 40سنة من المعاناة ! فلاحو منطقة التوزوز بغرداية يستغيثون

كتبه كتب في 6 أبريل 2021 - 8:26 م

أبدى فلاحو منطقة التوزوز من اقدم التجمعات الفلاحية في ولاية غرداية، استياءهم من الوضع المزري الذي آلت إليه أراضيهم الفلاحية بسبب غياب كل الإمكانيات التي توفرها الدولة.

اذ يعيشون معاناة جد صعبة بسبب جفاف الكثير من الآبار التقليدية ،فبعد عدة شكايات ومراسلات للسلطات المعنية والمصالح الفلاحية قامو بإنجاز آبار إرتوازي واستبشرواخيرا لكن الفرحة لم يبلغوها ،فقد تم استخراج الماء كتجربة ثم غطت البئر إلى إشعار آخر .بداية عام 2016 إلى تاريخ اليوم ،وكلما استفسروا وجدو أجوبة واهية مرة قيد الدراسة لشبكة السقي وتارة قيد المناقصة لمكاتب الدراسة فتجدهم في متناقضات لا تجد لها تفسير فأجوبتهم كلها شفوية لا يقدموا دليلا كتابيا.

الكثير منهم هجروا اراضيهم و منهم يحضر صهاريج المياه من منطقة الغابة لعله ينقد ماتبقى من مستثمراته التي كابدو عناء إنشائها منذ بداية الثمانينات من القرن الماضي فلا يستطيع الإستغناء عنها ،وتخيلوا كل هذه المشقة عبر طريق مهترئ وكارثي أقل ما يقال عنها منتهية الصلاحية منذ أمد بعيد

والي ولاية غرداية بوعلام عمراني و مدير المصالح الفلاحية لولاية غرداية مطلابان ببرمجة زيارة المنطقة و تجسيد الوعود المقطوعة على المنطقة منذ سنوات من ولاة سابقون ومسؤولين .
فإن شاء الله تعود المنطقة إلى سابق عهدها حيث كانت تغطي مايقارب 50 ٪ من إحتياجات سوق بلدية غرداية من خضر وفواكه ولحم وحليب …


رمضان سليمان

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .