18.1 C
Los Angeles
16 يوليو، 2019
الوميض
الحدث بتوقيت الجزائر هام و عاجل

أحكام ثقيلة ضد شركاء البوشي في العقار!

بعد مثولهم مساء اليوم الأربعاء، أمام مستشار التحقيق، لمحكمة سيدي أمحمد بالعاصمة، في قضية المحافظين العقاريين، إلتمس وكيل الجمهورية لذات المحكمة، عقوبات تتراوح بين 5 و10 سنوات حبسا نافذا في حق المتهمين في قضية البوشي.

القضية التي إتهم فيها أكثر من 40 شخصا تنوعت مناصبهم، بملف المحافظين العقاريين والإمتيازات المنقولة بينهم ، حيث تم التماس عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا ضد المتهم الرئيسي كمال شيخي، مع تغريمه بمليون دينار جزائري، إضافة إلى مصادرة المحجوزات التي عُثرت بحوزته.

10 سنوات حبسا نافذا، كانت من نصيب رئيس مصلحة التعمير ببلدية عين البنيان بالعاصمة سابقا، والتي إلتمسها في حقه وكيل الجمهورية لمحكمة سيدي امحمد بالعاصمة.

عقوبة 10 سنوات أيضا، وغرامة مالية بمليون دينار، في حق مهندس بمديرية التعمير بولاية الجزائر العاصمة ، في حين التمس 7 سنوات حبسا ومليون دينار غرامة،في حق نائب رئيس بلدية القبة، إضافة إلى إلتماس نفس العقوبة ضد رئيس فرع التعمير بمديرية بئر مراد رايس بالعاصمة.

ويواجه محافظ آخر ببلدية بئر مراد رايس، والمحافظ العقاري ببلدية حسين داي عقوبة 5 سنوات حبسا ومليون دينار غرامة مالية في حقهما ،6سنوات في حق إمرأة، وهي رئيسة مصلحة التعمير والبناء ببلدية القبة،رئيس قسم التعمير ببلديةالشراقة يواجه هو الآخر 8سنوات سجن رفقة موظف بالمحافظة العقارية لبوزريعة.

رئيس مصلحـة البناء والتعمير، ببلدية حيدرة، رفقة المتهم الآخر، وهو محافظ عقاري بحسين داي، ورئيس قسم التعمير ببلدية درارية، إلتمس في حقهم وكيل الجمهورية 10سنوات سجنا نافذة ، إضافة لغرامة مالية بقيمة مليون دينار لكل منهم.

في حين أُحيل، بقية المتهمين على الرقابة القضائية، لحين مواصلة التحقيق معهم، في قضية المحافظين العقاريين وكذا قضايا أخرى على صلة بالتهم المنسوبة أليهم.

Related posts

مسلحون يقتلون “لطفي” في رمضان بعنابة

التحرير

برشلونة تقسو على الشياطين الحمر بثلاثية

التحرير

مجمع قلوبال قروب يفتح مناصب شغل جديدة

التحرير

اترك رد