الرئيسية الحدث 3 بلديات منكوبة تكرّم رئيس دائرة بوثلجة بعد نكسة تنموية!

3 بلديات منكوبة تكرّم رئيس دائرة بوثلجة بعد نكسة تنموية!

كتبه كتب في 19 سبتمبر 2020 - 8:43 م


فاجأت بلدية بوثلجة بولاية الطارف الرأي العام المحلي، بتنظيم احتفالية لتكريم رئيس الدائرة المرحل إلى ولاية ميلة عطال عمراني، بعد حصيلة كارثية.

أثار تكريم رئيس الدائرة الذي شهدت بوثلجة في عهده انتكاسة تنموية غير مسبوقة، سخط الرأي العام والنشطاء.

وقال الغاضبون إنه كان على رئاسة البلدية أن تسارع لتكريم نخبها الرياضية والثقافية والفنية والإعلامية، بعدما طواها النسيان.

واستنكر الممتعضون من خطوة مجلس بلدية بوثلجة، هرولة المنتخبين لتكريم مسؤول إداري ظل منذ مجيئه إلى دائرة بوثلجة يشكل حجر عثرة بطريق التنمية المحلية المتعثرة أصلا.

وتساءل كثيرون: أي إنجاز قام به رئيس الدائرة السابق ليحظى بتكريم ثلاث بلديات وفصيل من المجتمع المدني، تعود على حضور الزردات؟

وظلت مناطق الظل في دائرة بوثلجة تستغيث، فيما الاحتجاجات ظلت تتكرر في نقاط متعددة من بلدية بحيرة الطيور وكذلك فضيحة التوزيع غير الشفاف للسكنات الاجتماعية، وفضيحة سكنات فزارة الملغمة وطرقات الوسط الحضري وقرى بوثلحة ومشاتيها.

ودعا مراقبون المجلس الشعبي البلدي ومعه بلديتا الشافية المنكوبة وبحيرة الطيور المنتكسة، إلى نفض الغبار وترك التكريمات التي لا تضيف شيئا للتنمية المشلولة، والعناية بشؤون المواطنين.

ويذكر مواطنون أن رئيس دائرة بوثلجة السابق قد حاول طرد موظفي فرع القرض المصغر من مقر الدائرة، وارتضى لهم مكتبا بلا تهوية ولا تجهيزات، انتقاما من توافد مواطني المنطقة على الفرع بحثا عن فرص.

وبقدر الحماس الذي أبداه سكان كثيرون في بوثلجة لرحيل رئيس الدائرة، بقدر الأسف الذي طالهم لأن المعني قد نجا بأعجوبة من إقالة رئاسية، فحظي بشكل مفاجئ بتعيين إداري جديد.     

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .