19.4 C
Los Angeles
21 أغسطس، 2019
الوميض
الحدث بتوقيت الجزائر هام و عاجل

“الفلاحة” تتعهد بتعويضات لمنكوبي “النشماية”!

التقى يوم الثلاثاء، نائب ڨالمة نزيه برمضان، بوزير الفلاحة والتنمية الريفية، بمقر الوزارة لبحث تداعيات كارثة النشماية.

وتم إبلاغ الوزير بالخسائر التي مست بعض المشاتي ببلدتي النشماية و بوعاتي، المتمثلة في خسائر مادية كرؤوس أغنام و الدواجن و الأشجار، وحتى مساكن المواطنين.

وكانت مصالح الولاية سابقا، قد شكلت لجنة من الحماية المدنية و الغابات و المصالح الفلاحية، لإحصاء الخسائر و تبليغها لوالي الولاية كمال عبلة.

و في ذات السياق، فقد قرر وزير الفلاحة و التنمية الريفية،  شريف عماري ، منح تعويضات للمتضررين الفعليين بسرعة ممكنة.

إضافة لما سبق، فقد صرح  نزيه برمضان، أن زيارته الوزير “أعطته انطباعا جيدا عن إمكانيات قالمة الكبيرة، التي وجب دعمها في مجال الفلاحة”.

و أكد أن وزير الفلاحة قد وعد بعد إطلاعه على الإشكاليات المطروحة ” بإضافة مخازن جديدة متطورة، و تحديث مخازن بلخير قريبا، إضافة لمخازن بلدية بوشڨوف و نفس الشيء لتخزين الطماطم”.

و بالنسبة لمشكل المياه، والذي يتعلق بالدرجة الأولى بأسباب تقنية تتعلق بالشبكات، فقد جعل الوزير يطرح حلا، رآه  برمضان “جيدا”.

وذلك بـ” تنظيم لقاء جهوي بقالمة يضم المختصين في الفلاحة و الموارد المائية معا، رفقة الوزيرين و إطارات ممثلة عن الوزارتين مركزيا و محليا، لإيجاد الحلول و بشكل نهائي، خلال سبتمبر القادم”.

كما أفاد البرلماني برمضان أنه تطرق لموضوع الغابات مع الوزير، وضروة بإعادة النظر و التطوير في القطاع.

وخص برمضان، أن “موضوع اللقاء الأساسي كان حرائق النشماية و كيفية تعويض المتضررين”، و أنه ” يتابعه شخصيا مع السلطات الولائية”، أما فيما يخص مشاكل الفلاحين، فستكون موضوع لقاء جهوي بقالمة”.

Related posts

دخول مجاني لمناصري الخضر إلى ملعب النهائي

أمير قورماط

شكيب خليل أمام قاضي التحقيق

عبد السلام .ص

أويحيى لم يتلقّ استدعاءً من المحكمة!

أمير قورماط

اترك رد